المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إيران لـ " محمكة العدل الدولية" : شكرا

الأربعاء 03/أكتوبر/2018 - 04:07 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعربت وزارة الخارجية الإيرانية، عن موقفها من القرار الذي أتخذته وأعلنت عنه محكمة العدل الدولية، والذي يتعلق بإصدار أوامر صارمة لواشنطن، بضرورة وقف العقوبات التي فرضتها على إيران، والذي تمثل في الشكر الشديد، وأنها أعتبرت أن هذا القرار يأتي مطابقا للإنتقادات التي قدمتها خلال الفترة الماضية، معتبرة ان مثل هذا القرار يعد دليل على أن واشنطن باتت أكثر عزلة في العالم نتيجة لسياساتها الخاطئة والمتطرفة.

ونوهت روسيا اليوم، أن مراسليها في الخارجية الإيرانية، علمت أن ممثلي الخارجية الإيرانية، أعتبروا أن قرار المحكمة دليل على ظلم العقوبات الأمريكية وعدم مشروعيتها، وأضافت أنه ينبغي من واشنطن أن تتوقف عن كافة الممارسات الغير شرعية التي تمارسها، وما وصفته بأنها تدمن فرض العقوبات الظالمة وغير القانونية ضد دول وشعوب العالم.

من جانبه، قلل الرئيس الإيراني حسن روحاني، من تأثير العقوبات الأمريكية التي من المتوقع فرضها في نوفمبر المقبل على بلاده وقال إن ما كانت تريد أن تفعله في نوفمبر فعلته خلال الشهرين الماضيين.

وأضاف روحاني، أن الولايات المتحدة تريد أن تعقد سلسلة من الحوارات مع إيران وعلى أي مستوى، لكن لكي تدعي في النهاية للعالم أجمع أنها أجبرت إيران، على الخضوع لها للجلوس على طاولة المفاوضات لافتا إلى أن بلاده ترفض أن تعمل تحت إمرة الولايات المتحدة.

وكتب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في "تويتر" أن قرار المحكمة الدولية، هزيمة للولايات المتحدة وانتصار لسيادة القانون داعيا المجتمع الدولي إلى مواجهة "السياسة الأمريكية أحادية الجانب والمدمرة" في العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads