المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيروس ينتقل للبشر عن طريق الفئران .. ما هو ؟

الخميس 04/أكتوبر/2018 - 02:20 م
أمل عسكر
طباعة
انتشرت الأنباء حول تواجد فيروس ينتقل للبشر عن طريق الفئران ، حيث تواجدت  حالة من البشر مصابة بفيروس الكبد E عن طريق الفئران، هذا الخبر الذي أثار العديد من ردود الأفعال الساخرة.

فيروس ينتقل للبشر عن طريق الفئران 
اكتشف علماء من جامعة هونغ كونغ، ولأول مرة من تشخيص حالة انتقال فيروس الكبد E، إلى البشر عن طريق الفئران، بحسب مانقلت صحيفة south china morning post، وأهمية هذا الاكتشاف إلى أن حالات العدوى تنتقل عن طريق الفئران ولم يتم العثور على علاج لوقتنا الحالي.

وجاءت بداية القصة عندما نقل رجل يبلغ من العمر 56 عاما وكان قد خضع في وقت سابق لعملية زراعة في الكبد، إلى المشفى لشعوره بحالة صحية سيئة، إلى أن الفحوص الأولية أظهرت عدم وجود أي مشاكل، ولكن اكتشف الأطباء بعدها، قيام الجهاز المناعي لديه بمحاربة فيروس الكبد "E".

و أوضح الباحثون أن الرجل يعيش في إحدى ضواحي هونغ كونغ حيث تكثر الفئران، والفيروس انتقل له عن طريق الطعام الملوث، الأمر الذي عرض حياته للخطر وبخاصة وأنه قام بوقت سابق بعملية لزراعة الكبد.

ووضع هذا الرجل في العناية الخاصة حيث تلقى العلاجات اللازمة وأصبحت حالته الطبيعية أفضل، وأكد الأطباء على أن هذه الحالة بالرغم من أنها وحيدة إلى أنه يتوجب الاهتمام بها كونها معدية.

المياه هي سببا انتقال هذه العدوى، ويعاني المصابون من اضطراب في الجهاز الهضمي، وطفح جلدي وآلام في المفاصل بالإضافة لإمكانية الإصابة باليرقان في حالات نادرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads