المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نساء مصر في ذكرى حرب أكتوبر .. مايا مرسي تقدم نصيحة ونائبة للسيسي: "بعشقك"

الجمعة 05/أكتوبر/2018 - 06:44 م
أسماء حامد
طباعة
يحتفل المصريين جميعا بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وكانت المرأة المصرية شريك أساسي في تلك الانتصار، فالرجال على الحدود، والنساء الحصن والأمان والداعم والسند، لذلك لاتنسى نساء مصر أن تحتفل أبدا، بانتصارات حرب أكتوبر، جنبا إلى جنب بجانب الرجال.

لذلك حرصت نساء مصر، أن تبعث رسائلها عبر "بوابة المواطن" بمناسبة انتصارات أكتوبر، واستكمال مشوار العبور والنصر.

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي
مايا مرسي: علينا التحمل للعبور مجددا بدعم السيسي
هنأت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، مؤكدة على تضحيات الجيش المصري خلال حرب أكتوبر.

وحرصت مايا مرسي، على تهنئة كل نساء مصر عبر "بوابة المواطن" بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المجيد الـ 45، قائلةً:" علينا في هذه المناسبة أن نتذكر، كل من استشهد في هذه الحرب، ونتذكر أسرهم"، مشيرةً إلى أن مصر عادت بعبور 73، في إطارها بالعبور للمرة الثانية ". 

ووجهت مايا مرسي رسالة فيها نصيحة لنساء مصر والشعب المصري قائلةً "علينا أن نتحمل، من أجل حياة أفضل ومستقبل أفضل والعبور مرة أخرى".

وأشادت الدكتورة مايا مرسي بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمم المتحدة، قائلة:" كلمة عظيمة أسعدتني كثيرا، تذكره للمرأة المصرية، مرتين في خطابه، بالجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ73، وأيضا في قمة مانديلا"، مؤكدة:" أن الرئيس السيسي لاينسى المرأة المصرية في أي محفل دولي، أو أي خطاب، فالإرادة السياسية حقيقية وليست كلام على ورق، فتظهر في المحافل الدولية، أو عندما يحتفي بالمرأة المصرية".


هبة هجرس
هبة هجرس
هبة هجرس: نواجه حرب شائعات

حرصت الدكتورة هبة هجرس، عضو مجلس النواب على تهنئة الشعب المصري، بذكرى انتصارات أكتوبر.
وأضافت في تصريحات خاصة لـ " بوابة المواطن" : ذكرى السادس من أكتوبر تعيد لنا الفرحة والإحساس بالكرامة، وفترة استعادة الكرامة".

وتابعت: أعتقد بعد ثورة 25 يناير وفترة 30 يونيو وفترة الإصلاح، وبداية تصحيح المسار الصعب الذي لا نستطيع أن نجزم أنه انتهى فهناك بعض النور ، ولكن هذا يثبت إن الحروب ليست جيش وأجهزة، نحن الآن في حروب، حروب ونحن في بيوتنا، وأولادنا في مدارسهم، وهذه الحروب بعد عبورها وعبور هذه الفترة الصعبة، يصبح 30 يونيو، نهاية الحروب على مصر، ويضاهي انتصار أكتوبر".

وأكدت الندوة التي نظمها المجلس القومي للمرأة بعنوان "الأمن القومي والمرأة المصرية، أنها في غاية الأهمية؛ لأن هدفها كبير ومتسع .
وأضافت أن الندوة ساهمت في تنبيه المرأة المصرية بأشكال أخرى من الحروب ، حروب الجيل الرابع، والتكنولجيا وقوتها والشائعات التي يشن بها الحرب على مصر.

واستكملت : "نواجه الآن كم كبير من الشائعات، أصبحنا ولا نلتفت من كثرة الرد ومواجهة الشائعات، وتشتيت مجهودتنا ".
وأكدت هجرس : المجلس يهدف إلى توعية السيدات كيفية اكتشاف الشائعات، وتنظر للمعلومة بعين فاحصة وتحرص على أولادها، حتى لايتعرضوا لمثل هذه الشائعات، سواء أمنيا أو دينيا لأن الكل مرتبط ببعض.

واختتم تصريحها قائلةً: أعتقد أن المجلس سوف يدشن حملات توعية للمحافظات لتوعية المرأة بمفهوم الأمن القومي والأدوات الحديثة المستخدمة ضد المرأة المصرية، لأنها مستهدفة، فالجميع رأى قوتها في الانتخابات وكافة الاستحقاقات".
النائبة جهاد إبراهيم
النائبة جهاد إبراهيم
النائبة جهاد إبراهيم: أعشق الرئيس السيسي
و هنأت النائبة البرلمانية جهاد إبراهيم، الشعب المصري، بذكرى انتصارات حرب أكتوبر، مضيفة في تصريحات، خاصة لـ"بوابة المواطن":" اتمنى من كل الشعب المصري، أن يتحلى بالأمل، لأن الأمل لم يكن رفاهية ولكنه قضية أمن قومي مثل الدفاع عن الحدود، فهم لم يستطيعوا أن يحاربونا بالسلاح، ولكنهم حاربونا من خلال نشر الإحباط وثقافة اليأس، والمزاج العام".

وطالبت الشباب بعدم نسيان حرب أكتوبر حيث قالت " تذكروا انتصارات حرب أكتوبر، والذين حاربوا في ظروف صعبة انتصروا من خلال الأمل، والعزيمة والطاقة".

وأكدت :" أن نساء مصر هي كلمة السر لأي تقدم، لأن المرأة الواعية هي التي تنشئ مجتمع واعي"، موجهة رسالتها لكل امرأة مصرية:"تحلي بالثقافة والوعي، واهتمي بالجيل الذي تربيه، فلديك مسئولية كبيرة".

كما بعثت النائبة جهاد إبراهيم، عبر "بوابة المواطن"، رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي:" بعشقك، أنت أسطورة لن تتكرر"، مضيفة:"هو من تحلى بالصبر والأخلاق حتى تكون مصر رقم واحد".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads