المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 طائرات هليكوبتر و30 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق الراشدة بـ الوادي الجديد

السبت 06/أكتوبر/2018 - 03:18 ص
محمد حجي
طباعة
أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، منذ قليل، أن الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع، قد وجه بالدفع بعدد 4 من الطائرات الهليكوبتر؛ للمساعدة في إخماد الحريق، لافتًا إلى أن مكتب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع الحادث لحظة بلحظة تداعيات الموقف.

كما أشار المحافظ، الى الاستعانة بعدد 15 سيارة إطفاء من محافظة أسيوط وكذلك عدد 15 سيارة أخرى تابعة لمحافظة سوهاج للمشاركة مع سيارات إطفاء المحافظة فى إخماد الحريق ومنع امتداد النيران الى القرية.

وكان قد أكد الزملوط، اقتراب وصول 4 طائرات من المنطقة الجنوبية العسكرية لمطار الداخلة لمساعدة المحافظة في اخماد الحريق، فضلا عن تواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيا مرتين لمتابعة الحريق اضافة الي متابعة المهندس مصطفي مدبولي، رئيس مدلس الوزراء للحريق وأعمال اخماده.

كما أعلن مدير أمن محافظة الوادي الجديد، اللواء محمد كمال، وحدات الدفاع المدنى مسيطرة حتى الآن على امتداد أو تقدم النيران تجاه المناطق السكنية ويتم التعزيز المستمر لوحدات الإطفاء وعربات نقل المياه ولا يوجد أية أخطار على المناطق السكنية المتاخمة للمزارع التى تشتعل بها النيران.

أضاف كمال، أن قوات الدفاع المدني بالوادى الجديد، نجحت في تنفيذ حزام عازل بين المناطق السكنية بقرية الراشدة والحريق الذي نشب فى مناطق زراعات نخيل بمنطقة عين الرحمة والشيشلانة والتي امتدت على مساحة 20 أفدنة بسبب سرعة الرياح.

وكان حريق هائل قد شب مساء الجمعة في 3 عزب بقرية الراشدة بمركز الداخلة أسفر عن احتراق مساحات هائلة من الزراعات واقتراب الحريق من المنازل مما أضطر الأهالي لترك منازلهم. 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads