المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من هو صاحب أشهر صورة في حرب 6 أكتوبر ؟

السبت 06/أكتوبر/2018 - 01:55 م
أمل عسكر
طباعة
لكل صورة موضوع وحكاية، ووراء كل حكاية صورة تظهر تفاصيل الحكاية وما يخفي خلفها من قصة مثيرة، واليوم نسلط الضوء على أشهر صورة في حرب 6 أكتوبر للبطل المصري الذي قام برفع علم مصر في سيناء.

 أشهر صورة في حرب 6 أكتوبر

تاريخ لا يوجد طفل أو عجوز لايعرفه فهو محفور في أذهاننا حتى الممات، هو اليوم الذي قمنا برفع رؤوسنا فيه، حيث كان الجميع يلتقط أنفاسه خلال تلك الساعات، وحتى رفع العلم المصرى بواسطة الجندي البطل المصري محمد طه يعقوب.


حرب 6 أكتوبر الحدث الأعظم في تاريخ المصريين، فاليوم نحتفل بالذكرى ال45 لهذا النصر العظيم، هذا اليوم الذي يعتبره المصريون عيد لهم، ولا نستطيع أن ننسى صاحب صورة رفعة العلم المصري ليعلن الانتصار وبداية لعهد جديد.

الجندي البطل المصري محمد طه يعقوب ذلك الشخص الذي بصورته فرح ملايين المصريين، هو صاحب الصورة الأشهر فى تاريخ حرب 6 أكتوبر العظيمة، إذ أنه أول من رفع العلم المصرى على خط بارليف، بعدما نجح الجيش المصري العظيم في تحطيم أقوى خط مانع في العالم "خط بارليف".


محمد طه، ولد فى بورسعيد، درس في كلية المعلمين جامعة عين شمس، وذلك قبل أن يلتحق بالجيش المصرى لأداء الخدمة العسكرية، وبعد ذلك تم تعيينه مدرسًا بمدرسة خان جعفر، بحى الجمالية بالقاهرة، ولكن لم يستمر كثيرا فيها حيث تركها ليلتحق بالجيش مرة أخرى، ليكون صاحب أشهر صورة خلال حرب أكتوبر المجيدة.

وعلى الرغم من حصوله على مؤهل عالي ومحاولاته لدخول الجيش عدة مرات ولكن لم يحالفه الحظ، ظل يحاول ولم ييأس يوما حتى نجح أخيرا في دخول الجيش؛ ليحفر اسمه في التاريخ المصري، وبالفعل انضم بالجيش الثالث، الفرقة 19، لواء الثانى، الكتيبة 22 مشاة ميكانيكا، قبل أن تأتي لحظة العبور العظيمة عقب سلسلة من التدريبات الشاقة التي خاضتها فرقة يعقوب؛ تمهيدًا للحظة استرداد الأرض التي طال انتظارها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads