المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز أغاني عبد الحليم حافظ في حرب أكتوبر .. اسمعها وعيش نصر أكتوبر

السبت 06/أكتوبر/2018 - 01:23 م
أماني سلام
طباعة
يحل اليوم السبت الموافق 6 أكتوبر الذكرى الـ 45 لنصر حرب أكتوبر، وكان للأغاني في هذه الفترة دور مؤثر ومن بينها أغاني عبد الحليم حافظ في حرب أكتوبر .

وتعد أغاني عبد الحليم حافظ في حرب أكتوبر من أهم أعماله التي أثرت في الجنود والشعب المصري ، وكان لها تأثيرها القوي على الجميع ، حيث عرف عبد الحليم بأغانيه الوطنية التي حققت نجاحا عظيما.

وترصد بوابة المواطن الإخبارية ، أبرز أغاني عبد الحليم حافظ في حرب أكتوبر.

ا"لله أكبر بسم الله" تعد هي أول أغنية تم أذاعتها عقب تحطيم خط بارليف ، وهي من غناء العندليب عبد الحليم حافظ ، وكلمات الشاعر عبد الرحيم منصور، والحان وتوزيع بليغ حمدي.

أغاني عبد الحليم حافظ في حرب أكتوبر
"عاش اللي قال"، ومن أكثر الاغاني تعطي تدل على حرب اكتوبر بمناسبة حرب اكتوبر للعندليب، وهي من كلمات وهي من كلمات محمد حمزة، وألحان بليغ حمدي.


"صباح الخير ياسينا" ؛ حيث طلب الفنان عبد الحليم حافظ من الشاعر الكبير عبد الرحمن الابنودي أن يكتب له أغنية عن هذا النصر العظيم وكتب له أغنية صباح الخير يا سينا وهي من الحان كمال الطويل.

و قدم العندليب أغنية " لفى البلاد يا صبية" لانتصار مصر بحرب أكتوبر وهي من كلمات محسن الخياط، والحان محمد الموجي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads