المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو .. مفتي الجمهورية: اهتمام الإسلام بالأوطان تكريم للإنسان

الإثنين 08/أكتوبر/2018 - 10:45 ص
وسيم عفيفي - تصوير: سارة زيدان
طباعة
عبر الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية عن سعادته لحضور المؤتمر الدولي الذي ينظمه مجلس الدولة بالتعاون مع الاتحاد العربي للقضاء الإداري ومفوضية البندقية ـ بمجلس أوروبا حول "التصويت في الانتخابات والاستفتاءات بين الحق والواجب".

وأكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية خلال كلمته في المؤتمر الشريعة الإسلامية تهدف إلى المحافظة على كيان الأوطان، مشيراً إلى أن عناية الإسلام بالأوطان راجعة إلى تكريم الإنسان.

جاء ذلك في فعاليات المؤتمر الدولي الذي ينظمه مجلس الدولة بالتعاون مع الاتحاد العربي للقضاء الإداري ومفوضية البندقية ـ بمجلس أوروبا حول "التصويت في الانتخابات والاستفتاءات بين الحق والواجب" وذلك يومي 8 و9 أكتوبر الجاري بفندق ماريوت الزمالك.

وحضر المؤتمر كلاً من شوقي علام مفتي الجمهورية وجياني بوكيكو رئيس لجنة البندقبة بمحلس أوروبا، عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، ومحمد مختار جمعة وزير الأوقاف والمستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل.
بالإضافة إلى كوكبة من رؤساء المحاكم العليا ومجالس الدولة ورجال القضاء والقانون في الوطن العربي وأوروبا، فضلاً عن عدد من كبير من قضاة مجلس الدولة وأساتذة الجامعات المصرية.

ويناقش المؤتمر على مدار يومين عدة محاور هامة تتعلق بتطور فكرة التصويت في الانتخابات والاستفتاءات وارتباطها بمبدأ المواطنة، كما يستعرض الضمانات الدستورية القانونية والقضائية التي تكفل المشاركة في التصويت، ويتناول المؤتمر تكييف التصويت في الانتخابات والاستفتاءات بين كونه حق للمواطن وواجب والتزام قانوني عليه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads