المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لا تنسى.. حكاية الجندي "عامل المطبعة" وأسطورة الملاكمة المصرية

الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 08:30 م
المواطن
طباعة
يعد الراحل عبد المنعم الجندي أحد رموز رياضة الملاكمة في مصر، حيث حقق البطل الأوليمبي العديد من الإنجازات التي لا زالت خالدة حتى الآن في اللعبة.

ولد الجندي في 1 ديسمبر 1936 ونشأ في أسرة فقيرة، عمل كعامل مطبعة في نفس المطبعة التي كان يعمل بها والده قبل وفاته، وبدأ الجندي برياضة المصارعة لكنه لم يجد نفسه فتحول للملاكمة لينضم للنادي الأولمبي، وكانت بدايته مع المدرب غريب عفيفي.

وشارك باسم القوات المسلحة في 5 بطولات عالم حقق الفوز باللقب خلالها جميعا، قبل أن ينجح في الحصول على الميدالية البرونزية في أولمبياد روما 1960.

وكرمه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بمنحه وسام الدولة من الطبقة الأولى تقديرًا لإنجازه ورفع العلم المصرى فى واحدة من أشرف ساحات التنافس.

حصل على بطولة إفريقيا للملاكمة في عام 1965 ولقب ببطل إفريقيا وقتها، قبل أن يعلن أعتزاله وهو في قمة مجده وعطائه، بعد أن سطر تاريخا مليئا بالانجازات والبطولات.

خاض 261 نزالًا لم يهزم سوى في 3 فقط طوال تاريخه، وبعد اعتزاله عاد ليواصل عمله في المطبعة حتى وافته المنية في 2011 عن عمر ناهز الـ75 عاما.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads