المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور .. مؤتمر وزيرة الصحة لإعلان نتائج مبادرة 100 مليون صحة

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 06:54 م
كتب: وسيم عفيفي - تصوير: محمد توفيق
طباعة
بدأ منذ قليل مؤتمر الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لإعلان نتائج مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة" بعد مرور 10 أيام وذلم للقضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية "الضغط والسكر والسمنة".

يستهدف المسح الشامل لفيروس سى والأمراض غير السارية، الوصول إلى أكثر من 50 مليون مواطن في جميع محافظات الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بالقضاء على فيروس سى كأحد محاور تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل.

وتنقسم الخطة التنفيذية للمسح الشامل إلى 3 مراحل، حيث بدأت مرحلتها الأولى في الأول من شهر أكتوبر الجاري، وتنتهي في نوفمبر 2018 وتستهدف 9 محافظات، بدء من جنوب سيناء، ومرسى مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم وأسيوط.

وتبدأ المرحلة الثانية من المخطط التنفيذي للمسح الشامل لفيروس سي في ديسمبر من العام الجاري وتنتهي في فبراير 2019 وتستهدف 11 محافظة بدء من شمال سيناء ثم البحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والأقصر.

وتنطلق المرحلة الثالثة مع بداية شهر مارس وحتى أبريل 2019 مستهدفة 7 محافظات، هي الوادي الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads