المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في اليوم العالمي لنزع حمالات الصدر .. 8 أطعمة تحارب سرطان الثدي

السبت 13/أكتوبر/2018 - 01:22 م
أمل عسكر
طباعة
الكابوس الأنثوي سرطان الثدي هو أكثر الأمراض التي أصبحت بعبع للسيدات في الوقت الحالي، ولكن هناك أطعمة تحارب سرطان الثدي .

 أطعمة تحارب سرطان الثدي

و يوجد بعض الدراسات الامريكية التي أثبتت أن هناك أطعمة تحارب سرطان الثدي ، موضحة أن العلاجات المنزلية لسرطان الثدي تشمل الثوم والبروكلي، والعنب، والقلطه، والشاي الأخضر وغيره من الممكن أن تكون مفيدة لعلاج سرطان الثدي، فقط عليك اتباع نظام غذائي متوازن.

أطعمة تحارب سرطان الثدي كالتالي:
_ الثوم:

الثوم له بعض الخصائص للمضادات الحيوية التي يمكن استخدامها للتخلص من العوامل المعدية المختلفة مثل البكتيريا والخميرة والفطريات، ووفقا للمركز الوطني للطب التكميلي والبديل (NCCAM)، وجود مركبات الكبريت ألكيل يجعل من عامل مضاد للسرطان جيدة جدا.

وهو يفعل ذلك من خلال التسبب في الخلايا الخبيثة على الخضوع لموت الخلايا الطبيعية، والمعروف أيضا باسم موت الخلايا المبرمج.كما أنها تلعب دورا هاما في تنشيط الخلايا المناعية ضد الخلايا السرطانية، لذلك من الأفضل دائما أن يأكل الثوم في شكل الخام والزيوت، القرنفل أو مادة البودرة، بدلا من استهلاكها في شكل المطبوخة.

_ القرنبيط:

هو يحتوي على الجينات للخلايا السرطانية داخل الحاضر التي يمكن أن تنهار في السيانيد ولها فعالية لقتل الخلايا والرمي.

_ العنب:

و يحتوي على مركب يسمى بروانثوسيانيدينس الذي يقلل من إنتاج هرمون الاستروجين في الجسم، ولها نتائج فعالة لسرطان الثدي،

وأظهرت عدة دراسات أن مستخلص العنب يؤثر على أورام سرطان الثدي مثل الحساسية للهرمون، ويتم العثور على الدواء الذي يسمى دوكسوروبيسين أيضا لتعزيز النشاط المضاد للورم عن طريق استهلاك عصير العنب أو الاستخراج اليومي كعلاج تكميلي.


_ الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر يقوم على الإعدادات العشبية من الغليان لبعض الكمية من أوراق الشاي في كوب من الماء حتى أنه يقلل إلى النصف، فهذه خصائص مضادة للالتهابات فعالة جدا ضد تشكيل سرطان الثدي.

_ القشور:

وهي تتواجد في بذور عباد الشمس، والكاجو، والفراولة، وبذور الكتان، والفول السوداني، وهذه المركبات تمنع الأورام التي تعتمد على هرمون الاستروجين من خلال تباطؤ معدل نموها والتقدم.

ويجب استخدام أي من هذه العناصر يمكن إدراجها في المخطط الغذائي اليومي، وينبغي أن تستخدم في كثير من الأحيان الممكنة.

_ فيتامين د:

فيتامين (د) يرتبط مع انخفاض خطر الاصابة بسرطان الثدي، والذي يمكن أن يكون موجود في الحليب والبيض وزيت كبد سمك، ولكن ليس في الجبن والزبادي.

_ زيت الزيتون:

وهو معروف بفوائده الصحية، كما أنه يقلل من خطر الاصابة بالسرطان، وظهرت مؤخرا دراسة بحثية تشير إلى أن hydroxytyrosol، عنصرا رئيسيا من زيت الزيتون الذي من الممكن أن يساعد في الوقاية من سرطان الثدي في النساء بعد سن اليأس.

_ الكالسيوم:

يجب أن تستهلك الكالسيوم، وخاصة في فترة ما قبل انقطاع الطمث بالنسبة للنساء، فقد تبين للحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي في عدد من الدراسات المختلفة، والمعلبة للأطعمة الغنية بالكالسيوم والسلمون وعصير البرتقال واللوز والخضار الخضراء.

_ الحمية المفيدة:

الخيار والجزر والموز والذرة والسبانخ والبازلاء والعدس تعتبر من الأطعمة الهامة جدا للمرضى الذين يعانون من مرض السرطان، ويمكن أيضا أن يؤكل العدس كالبراعم كما أنها غنية في البروتين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads