المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من ميدو لأوزيل.. أغرب المواقف العنصرية في عالم الساحرة المستديرة

الأحد 14/أكتوبر/2018 - 08:29 م
حسن محمد
طباعة
من أبغض المشاهد التي من الممكن أن تراها في عالم كرة القدم، هي مشاهد العنصرية الذي يتعرض لها اللاعبون، أو التي تتم من قبل اللاعبين لإثارة الجماهير.

وغزت العنصرية في الفترة الأخيرة التي يتعرض لها بعض اللاعبين على مستوى الملاعب الأوروبية.

نستعرض أشهر المواقف العنصرية في كرة القدم بين اللاعبين والجماهير.

ميدو

تعرض أحمد حسام "ميدو" نجم الكرة المصرية السابق، لهتافات عنصرية خلال تواجده بالدوري الإنجليزي بصفوف ميدلسبره في مباراة فريقه أمام نيوكاسل يونايتد بالدوري الإنجليزي في 2007، وصفته جماهير نيوكاسل بالإرهابي، ما دعا الاتحاد الإنجليزي للتدخل للتحقيق في الواقعة. 

بالوتيلي

نتيجة بحث الصور عن بالوتيلي والعنصرية


تعرض النجم الإيطالي ماريو بالوتيلي لهتافات عنصرية خلال مباراة فريقه ميلان الإيطالي ضد نابولي في الكالتشيو، ليدخل في نوبة بكاء شديدة خلال المباراة.


ثلاثي سويسرا


فرض الفيفا غرامة مالية على ثلاثي منتخب سويسرا لقيامهم بالاحتفال بشعار سياسي خلال مباراة صربيا في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم في روسيا.

واحتفل نجما منتخب سويسرا شيردان شاكيري وغرانيت تشاكا أمام صربيا في المباراة التي انتهت بفوز الفريق بهدفين لهدف بشعار "النسر الألباني".

وقم الثنائي تشاكا وشاكيري، ذوا الأصل الكوسوفي، بيديهما شكل نسر مجنح ذي رأسين، وهو الشعار المرسوم على علم ألبانيا، بعد فوز سويسرا في الدقيقة الأخيرة من المباراة أمام صربيا.

إيتو

نتيجة بحث الصور عن ايتو والعنصرية


غادر الكاميروني صامويل إيتو ملعب مباراة فريقه السابق برشلونة أمام ريال سرقسطة بسبب التعرض لهتافات عنصرية .

موزة "ألفيش"

نتيجة بحث الصور عن موزة الفيش

تعرض البرازيلي داني ألفيش خلال تواجده مع برشلونة لموقف عنصري، عندما قامت جماهير فياريال بالدوري الإسباني برمي موزة تشبيها له بالقرد، ولكن ألفيش قام بأكل الموز في موقف نال استحسان الكثيرين بسبب تصرف ألفيش في الرد على عنصرية الجماهير.

مسعود أوزيل


نتيجة بحث الصور عن مسعود اوزيل والعنصرية


قرر مسعود أوزيل نجم المنتخب الألماني صاحب الأصول التركية اعتزال اللعب الدولي، بعدما شنت الصحافة الألمانية هجوما ناريا عليه عقب نشره صورة تجمعه بالرئيس التركي مما جعله يرد بقوة ويعلن اعتزاله، وتعرض لموقف أيضا من قبل حينما قامت الجماهير برمي الخبز عليه ليقوم بالتقاطها من الأرض في موقف يدل على إنسانيته.

علي غزال

تعرض علي غزال لاعب منتخب لبعض التعليقات العنصرية الساخرة من لونه الأسود عندما نشر صورته مع زوجته "البيضاء".


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads