المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أماكن قد يمر عليها الرئيس عبدالفتاح السيسى أثناء زيارته إلى روسيا.. تعرف عليها

الإثنين 15/أكتوبر/2018 - 03:36 م
محمود على
طباعة
تعتبر زيارة الرئيس السيسي إلى روسيا، زيارة مهمة للتبادل الثقافى والتجارى والاقتصادى بين البلدين ومناقشة كافة القضايا. وتستعرض لك "بوابة المواطن" أبرز 5 اشهر أماكن فى روسيا، والتى من الممكن أن يمر الرئيس عبدالفتاح السيسى من على أبواب تلك الأماكن، بل والدخول إلى بعضها أيضًا. 

1-قصر الكرملين
يعتبر قصر الكرملين رمزًا ومقرًا للقوة الروسية قديمًا، فهو عبارة عن هيكل خرساني تم إنجاز بنائه عام 1961، أقيم لاستضافة مؤتمرات الحزب الشيوعي، ويحتوي القصر على قاعة كبيرة تتسع لنحو ستة آلاف شخص، بالإضافة إلى أربع كاتدرائيات تم بناؤها بين القرنين الخامس والسادس عشر، والعديد من المتاحف، ومستودعات الأسلحة، والكنوز الملكية القديمة، وكذلك بعض المجوهرات.

2- الساحة الحمراء
تقع الساحة الحمراء في العاصمة الروسية موسكو، وبها وضع ضريح مؤسس الدولة السوفيتية "فلاديمير لينين" عام 1924 م، ويعتبر ضريحه عبارة عن هرم يتكون من عدة مكعبات.

3- سانت بطرسبرغ
هو عبارة عن قصر استخدمه القياصرة أثناء فترة حكمهم لروسيا حتى عام 1917، ويحتوي على عدة معالم فنية اشتهرت حول العالم منها: متحف الإرميتاج الشهير، ومتحف التاريخ الروسي، وكاتدرائية سانت باسيل متعددة الألوان، ومكتبة فولتير، ونصب تذكاري لبطرس الأكبر أيضًا.

4- بحيرة بايكال
وتسمى "لؤلؤة سيبيريا"، وهي أقدم وأعمق بحيرة للمياه العذبة في العالم، ويحيط بها عدة أنواع من النباتات والحيوانات المختلفة.

5- نوفغورود
هي بلدة قديمة موجودة في روسيا، وتعتبر ذات أهمية تاريخية كبرى؛ حيث تحتوي على كاتدرائية سانت صوفيا ذات القباب الذهبية الخمس، وتضم هذه الكاتدرائية مجموعة من التحف الدينية القديمة، ولها ثلاثة أبواب منحوتة، ويعود تاريخ هذه البلدة إلى القرن الثاني عشر.






أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads