المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عندك أرق أو اتحرقت .. اعرف استخدامات مدهشة للعسل الأبيض

الخميس 18/أكتوبر/2018 - 03:26 م
أمل عسكر
طباعة
السائل الذهبي أو ما يطلق عليه العسل الأبيض له العديد من الاستخدامات والفوائد المتعددة على صحة الجسم، ويوجد استخدامات مدهشة للعسل الأبيض، وهذا ما نتناوله في موضوعنا، وفقا لموقع سوبر ماما.

استخدامات مدهشة للعسل الأبيض


- علاج الحروق:

تصاب السيدات بالحروق الصغيرة خلال العمل في المطبخ، والعسل يعمل على تهدئة هذه الحروق وتسريع عملية العلاج، لأنه يحتوي على مضادات بكتيريا طبيعية تمنع العدوى، والعسل يعقم الحروق طبيعيًا، ويمنع حدوث ندبات بسببها.

و استعمال العسل في علاج الحروق، ضعي طبقة من العسل على المنطقة المصابة بعد غسلها بالماء البارد وتجفيفها برقة، وكرري ذلك حتى تُشفى تمامًا.

_ تقوية الشعر:

هو مرطب ومفيد للشعر ومضاد للأكسدة، ويحافظ على الشعر ناعمًا وحريريًا، وأيضًا ينظف فروة الرأس ويقلل من تساقط الشعر.

يمكنك استخدام العسل في العناية بشعرك بوضع القليل عليه بعد غسل الشعر بالشامبو، ثم شطفه ليعمل مثل البلسم، وهناك طريقة أخرى بوضع ملعقة صغيرة من العسل على كوب من الماء، وشطف الشعر بهذا المحلول بعد كل غسله.

- علاج الأرق:

فهو يساعد على النوم بهدوء، وذلك لأنه يغذي الكبد بالجليكوجين خلال الليل، ما يهدئ الجسم ويقلل من الاستيقاظ المتكرر، أيضًا العسل ينظم الإنسولين ما يسمح لمادة التربتوفان بأن تصل للمخ بسهولة، وهي المسؤولة على الانتظام في النوم.

لذلك قبل النوم اشربي كوبًا من شاي الأعشاب أو الماء الدافئ أو الحليب الدافئ المحلى بملعقة صغيرة من العسل، لنوم هادئ لكِ أو لأولادك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads