المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| الشيخ عيد زكي.. حفظ القرآن في 10 أشهر وأصبح إمامًا عالميًا

الجمعة 19/أكتوبر/2018 - 03:07 م
محمود المنشاوي
طباعة
شارك الشيخ عيد زكي، ابن محافظة الفيوم، في العديد من المسابقات المحلية والدولية، والتي آخرها كانت المسابقة الدولية في القرآن الكريم، وله تسجيلات عديدة على الإنترنت والتي تتوفر أغلبها على قناته الرسمية على اليوتيوب.

"بوابة المواطن"الإخبارية، تستعرض كل ما يخص الشيخ عيد زكي، وتسرد بعضًا من حياته ونشأته في السطور التالية:

من هو عيد زكي
الشيخ عيد زكي وهو داعية إسلامي وشيخ مصري، من مواليد 1986 بمنطقة دار الرماد، بمحافظة الفيوم، ويبلغ من العمر الآن 32 عامًا، وحاصل على دبلوم فني صناعي.

حياته مع القرآن
بدأ الشيخ عيد زكي في حفظ القرآن الكريم منذ أن كان يبلغ من العمر ثماني عشرة عامًا، وأنجز في حفظه كاملًا في 10 أشهر، ثم بعدها اتجه إلى تعلم التجويد، وحصل على إجازات في التجويد، وعيَن بعدها محفظًا للقرآن الكريم في الأزهر الشريف.

مشاركة الشيخ عيد زكي في المسابقات الدولية
بعد أن أتم الشيخ عيد حفظ القرآن الكريم وأتم تجويده، وعقب تعيينه محفظًا للقرآن بالأزهر الشريف، رشح للمشاركة في مسابقات عالمية ومحلية.

حيث رشح لتمثيل مصر في المسابقة الدولية للقرآن الكريم في المملكة الأردنية الهاشمية عام ٢٠٠٧ وحصل على المركز الرابع دوليا، ورشح لمسابقة الجمهورية في نفس العام وحصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في ترتيل وتجويد القرآن.
فيديو| الشيخ عيد
الشيخ عيد زكي إمامًا
بعد أن ذاع صيته، تم ترقيته، ليكون إماما للمصلين في مساجد عدة في محافظة الفيوم كمسجد الصباحية ومسجد الواقدي ومسجد ناصر الكبير، ثم انتقل إلى القاهرة ليؤم المصلين في صلاتي التراويح والتهجد في أكبر وأقدم مسجد في أفريقيا (جامع عمرو بن العاص).

الشيخ إمامًا دوليًا
بعد أن عيّن إمامًا لمسجد عمرو بن العاص، أصبح بعدها إماما للمصلين بالمملكة العربية السعودية في منطقة نجران عام ٢٠١٣ وبعدها انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليكون إماما لصلاة للتراويح في ولايتي فلوريدا وكولورادو وبعض الولايات الأمريكية.

شهد له الكثير من القراء وكبار رجال الدين بالفيوم والأزهر الشريف بتميزه، لما يملكه من صوت خاشع وعذب تصغي له القلوب، ولما يتميز به بالتحكم في في مخارج الحروف بكفاءة عالية جدًا، ويستخدم في خطبه ودروسه القصص ذات الموعظة بطريقة مثيرة وجميلة جدًا بطريقة تخشع لها القلوب.
فيديو| الشيخ عيد
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads