المواطن

عاجل
محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريق هوكي الشرقية (رجال) لفوزهم ببطولة الدوري العام الممتاز على مستوي الجمهورية رئيس جامعة الزقازيق يصدر قراراً بتكليف د.حسام السيد عوض قائماً بأعمال عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل الشناوي يتسبب في حيرة كولر قبل نهائى دوري أبطال افريقيا محافظ أسيوط : متابعات مستمرة لمنظومة التصالح فى مخالفات البناء مصر تواصل دعم الأشقاء في غزة مطار العريش يستقبل أول طائرة من المساعدات ضمن المرحلة الأولي والبالغة 4 طائرات تصل تباعاً جولة المشاورات السياسية بين مصر والصين حول القضايا الآوراسية والعالمية الرئيس السيسي يستقبل السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهره بالهند سفير مصر في بلجراد يلتقي وزير الخارجية الصربي الجديد ٣معرض ممر (g60 ) .للتكنولوجيا والابتكار في دلتا نهر اليانغتسى ...شاهد على تطور شنغهاى الصينية في إطار دورهما الريادي لدعم المنظومة الرياضية "تعاون 'بالم هيلز' والبنك التجاري الدولى 'CIB' لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسئول أممي : يعرب عن قلقه ازاء تشكيل رئيس الوزراء العراقى للجنة لتسريع تنفيذ عقوبات الاعدام

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 02:41 م
طباعة
أعرب المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة زيد رعد الحسين في بيان له اليوم /الاثنين/ في جنيف عن قلقه البالغ من تشكيل رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى للجنة ستكون مهمتها تقديم توصيات لتسريع تنفيذ أحكام الإعدام في العراق.. وذلك من خلال تحديد الأسباب الإجرائية أو التشريعية المتسببة في تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة عن المحاكم العراقية .
وقال الحسين أن النساء والأطفال والرجال في العراق يعيشون تحت التهديد المستمر للقصف والقتل والفظائع الأخري التي تمارسها داعش .. وانه في مثل هذه الظروف يصبح من السهل في إطار التداعيات أن يجر ذلك إلى الانتقام .
وأضاف المفوض السامي أن الانتقام ليس عدالة وانه لابد فقط من محاسبة من يرتكبون جرائم وذلك على أساس الوقائع والأدلة وبحسب الإجراءات القانونية .
وأشار الحسين إلى قلقه خاصة مع ضعف النظام القضائي العراقى "علي حد قوله" مشيرا إلى أن أبرياء قد يكونوا حوكموا واعدموا بما قد يؤدى إلى إجهاض لا رجعة فيه للعدالة .
نوه زيد رعد الحسين إلى أن التعديلات التي أدخلت على الإطار القانونى لتسريع تنفيذ احكام الاعدام ستطرح على البرلمان ثم اعلن رئيس الوزراء عن إنشاء اللجنة المثيرة للقلق .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads