المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وسط الجري والعفرتة..علمي ابنك إزاي ينظف هدومه

السبت 20/أكتوبر/2018 - 10:23 م
حنان إبراهيم حسن
طباعة
تحتار الأم عن البحث على طريقة تجعل ابنها يعتنى بمظهره، خاصة وأن الأطفال كثيري الحركة واللعب مما يجعل ملابسهم تتسخ بسرعة، ولا يهتمون بتنظيفها، وتقدم السطور القادمة تدريبين للأطفال لجعلهم يهتمون بمظهرهم، يمكن تنفيذهم للأطفال الأسوياء وذوي الإحتياجات الخاصة على حد سواء.

وتشرح الدكتورة سهير كامل، رئيس قسم العلوم النفسية وعميد كلية رياض الأطفال سابقا بجامعة القاهرة، تدريبات بسيطة للأم على كيفية توجيه إبنها على العناية بالمظهر العام، وتستعين الأم بعدد من الصور لطفل يرتدى ملابس قذرة وأخر يرتدي ملابس نظيفة وثالث يقوم بتسريح شعره وصورة رابعة لطفل ينظف حذائه.
 
وتسكمل رئيس قسم العلوم النفسية التدريب، الذي أوردته في كتابها سيكلوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، حيث تقوم الأم بشرح محتوى كل صورة وتوضيح الفرق بين صورة الطفل بالملابس القذرة وصورته بالنظيفة وتشجيع الطفل على الاهتمام بنظافة مظهره العام من حيث نظافة الملابس وتسريح الشعر وتنظيف الحذاء.

وفي تدريب أخر تستعين الأم بصورتين احداهما لطفل ينظف مقعده بالمنديل قبل الجلوس عليه، والأخرى لطفل ينظف حذائه، وتقوم بشرح الصورتين، كما تقوم بتنفيذ تجربة عملية عن طريق الاشارة الى ملابسها النظيفة وهى تحاول ان تعتنى بها بتنظيف المكان والكرسى، وأن تبتعد عن مصادر التراب والقذارة، وتنظيف حذائها أمام طفلها قبل إرتداؤه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads