المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 مخاطر تجنبيها عند إصابة ابنك بنوبة صرع

الأحد 21/أكتوبر/2018 - 11:50 ص
حنان حسن إبراهيم
طباعة
يصاب بعض الأبناء في سن الطفولة بمرض الصرع، وتقوم الأم ببعض الأفعال الخاطئة التي تعرض الطفل لمشاكل نفسية وصحية، ونقدم في السطور القادمة بعض تلك المحاذير التي عليكي أن تتفاديها عند إصابة طفلك بنوبة الصرع.

6 مخاطر تجنبيها عند إصابة ابنك بنوبة صرع

وتصف أستاذ دكتور سهير كامل احمد، رئيس قسم العلوم النفسية وعميد كلية رياض الاطفال سابقا بجامعة القاهرة، أهم تلك المحاذير، فلا تحاولى ان تضعى شيئا فى فم الطفل اثناء النوبة ،ولا تعطيه شيئا لكى يشربه واحذرى ان توقفى حركات الرعشة التى تصيبه.

و شددت كامل، في كتابها سيكلوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، أن هناك اشياء لايمكن ان يقوم بها الطفل المصاب بالصرع دون ان يصاحبه أحد ،فلا تجعليه يسبح بمفرده وحده دون أن يراقب بواسطة شخص يقوم بملاحظته وانتشاله من الماء فور حدوث النوبة له،وإذا كانت النوبة تهاجم الطفل بشكل مستمر فلا تجعليه يركب الدراجة ،كما أنه يحظر عليه ان يتسلق سلالم حديدية بمفرده.

وتعتبر من أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبيها، في حق الطفل هو أن تضيعي الوقت والعمر في مناقشة أسباب حدوث الصرع للطفل، أو أنه قد ورثه من أي فرع من فروع الأسرة، فذلك ليس خطأ أي شخص من الأشخاص، ويجب أن تتحاشي مشاعر الخجل والإحساس بالذنب التي قد يشعر بها الطفل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads