المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. تميم وأردوغان يهدمون مسجد فى أنقرة والعاقبة تأتيهم من السماء بإغراق الدوحة

الأحد 21/أكتوبر/2018 - 11:28 ص
حامد العدوى
طباعة
تشهد الأحداث العالمية، اليوم الأحد 21 أكتوبر 2018، العديد من التطورات، والتى تم كشف حقائق بعضها، واستكشاف الجديد منها بالأخص فى الدول الراعية للإرهاب كتركيا وقطر، هذا بالإضافة إلى الأحداث فى الأراضى المحتلة، وتطورات قضية الصحفى جمال خاشقجى. 

وبدأت الأحداث صباح اليوم من الأراضى الفلسطينية المحتلة، حيث استمرار اعتصام الخان الأحمر، كما تم فضح نظام تميم بن حمد، مع نظيره التركى رجب طيب أردوغان، عقب كشف قيامهم بهدم منزل فى أنقرة لبناء قصر إلى الأول، وهذا لم يكن كل شئ، ولكن الأحداث تتعاقب وأغرقت الأمطار الدوحة وسط فشل قطرى من السيطرة على الأمر، كما أعلنت عمان فى سياق غير ذى صلة مساندتها إلى المملكة العربية السعودية فى قضية الكاتب الصحافى جمال خاشقجى. 

تميم وأردوغان
تميم وأردوغان
تميم وأردوغان يهدمان مسجدًا فى أنقرة لبناء قصر 

وكشف حساب قطريليكس المعارض القطرى، عن فضائح جديدة لأمير قطر تميم بن حمد، ورئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، وعدائهم للدين، عبر هدم المساجد. 

وقال الحساب أن أمير قطر تميم بن حمد، اتفق مع الرئيس التركى رجب طيب أدروغان، على هدم أحد مساجد اسطنبول، لبناء قصر مكانه.

وأوضح الحساب فى تدوينه على موقع التواصل القصير تويتر اطلعت عليها "بوابة المواطن": اتفق شيطان الدوحة مع أبليس أنقرة على هدم بيوت الله، فأمر أردوغان بهدم مسجد فى اسطنبول إرضاء لنزوات الأمير الصغير الذى قرر أن يبنى مكانه قصرا ضخما يواصل منه نزواته الشاذة".

كما أشار الحساب فى تدوينته إلى قيام بلدية اسكودار فى أسطنبول بتنفيذ أوامر الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، بهدم المسجد، مضيفة إلى ان الشرطة التركية، واجهت المحتجين على هدم المسجد بوحشية بالغة واعتقلت أعداد كبيرة منهم.

غرق الدوحة
غرق الدوحة
الدوحة تغرق فى شبر ميه 

,وعقب كشف فضيحة تميم بن حمد، ورئيس تركيا رجب أردوغان، تعرضت دولة قطر إلى الغرق، بسبب مياه الأمطار وفشلت الأجهزة المعنية بالبلاد، السيطرة على الوضع مما عطل حركة سير المواطنين، وأصاب عدد كبير من الشوارع بالشلل التام. 


اعتصام تجمع الخان
اعتصام تجمع الخان الأحمر
مسؤول فلسطيني: اعتصام تجمع الخان الأحمر مستمر لهذا السبب

كشف وليد عساف ، رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ، اليوم الأحد ، أنه سيتم الاستمرار في اعتصام تجمع الخان الأحمر ، موضحًا أنه سيتم انهاء الاعتصام عقب التأكد من الأنباء حول تجميد إسرائيل قرارها بشأن هدم التجمع .

وأكد وليد عساف على أنه  لا يوجد ثقة في  الاحتلال الإسرائيلي  ووسائل الإعلام الإسرائيلية ؛ التي تتحدث عن تجميد قرار الهدم ، وفقًا للأناضول.

وأضاف :   سنبقى متيقظين وسنواصل الاعتصام في الخان الأحمر حتى تأكيد خبر تجميد الهدم  ، وسنواصل الدفاع عن بادية القدس وعن كل التجمعات البدوية من معاول الهدم الإسرائيلية .

تجدر الإشارة إلى أن  الحكومة الإسرائيلية،  أعلنت أمس السبت أنها قررت فحص بدائل أخرى لهدم تجمع الخان الأحمر البدوي.

وقالت الحكومة الإسرائيلية في بيانها: ننوي إعطاء فرصة للمفاوضات والعروض التي تلقيناها من عدة أطراف، بما في ذلك في الأيام الأخيرة ".

عمان والسعودية
عمان والسعودية
عمان تساند المملكة العربية السعودية فى قضية خاشقجى 

علقت سلطنة عمان ، اليوم الأحد ، على الأزمة الأخيرة في المملكة العربية السعودية بشأن مقتل جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في تركيا.

وقالت عمان  إنها ترحب بالإجراءات التي اتخذتها السلطات السعودية، بشأن قضية الصحفي جمال خاشقجي.

تهريب الكحول فى إيران
تهريب الكحول فى إيران
تغليظ عقوبات تهريب الكحول فى إيران 

يواصل الكحول المغشوش حصد الأرواح في إيران ؛ لذلك قررت السلطات الإيرانية تغليظ عقوبة مهربي الكحول في إيران ؛ لتصل إلى السجن 50 عامًا بالإضافة لدفع غرامات مالية .

وأصدر نائب المدعي العام في إيران محمد جواد حشمتي قرار اليوم الأحد بتعديل قانون عقوبة مهربي الكحول ، وفقُا للوكالة الرسمية الإيرانية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads