المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد.. القوات الجوية تنظم عمليات إسقاط وإبرار جوى مع القوات الروسية فى "حماة الصداقة 3"

الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 12:52 م
حامد العدوى
طباعة
تواصل القوات الجوية المصرية، تدريباتها مع نظيرتها الروسية، فى "حماة الصداقة 3"، الذى يعد أحد أهم التدريبات المشتركة بالمنطقة، والذى ينفذ داخل مصر. 

يذكر أن المراحل الأولى للتدريب قد تضمنت رفع حالات الاستعداد القتالى واجراءات التحضير والتنظيم للمعركة، وكذلك التحرك إلى المطارات لتنفيذ عملية الإبرار الجوي بالتنسيق مع القوات الجوية. 

وشملت الأنشطة التدريبية أيضًا، عملية إسقاط جوى مشترك للقضاء على عناصر إرهابية مسلحة بإحدى المناطق السكنية، وكذلك القيام بأعمال قتال غير نمطية لقطع طرق ومحاور الإمداد، وكذلك منع هروب العناصر المتسللة. 

يجدر بالإشارة أن تدريب "حماة الصداقة 3"، يهدف إلى تبادل الخبرات فى مجالات التخطيط والغدارة والسيطرة، وكذلك تأكيدًا على تنفيذ عمل جماعى مشترك بدقة وكفاءة وتشكيل قوة إبرار جوى مشتركة بإستغلال كافة الإمكانيات المتيسرة  بما يحقق تنفيذ المهام المختلفة ، وكذا التدريب الفنى والتخصصى على أسلوب الإعداد والتجهيز لمعدات الإسقاط المختلفة، بالإضافة إلى التدريب على أحدث الأساليب فى تنفيذ خطط التحميل المختلفة لقوات الإبرار الجوى ، وتأمين مناطق الإبرار الجوى والسيطرة على القوات أثناء التحرك وتنفيذ المهام المخططة وسرعة مجابهة المواقف الطارئة  أثناء إدارة العمليات ، كما شاركت فى التدريب العديد من طرازات الطائرات المختلفة للقوات الجوية المصرية والروسية .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads