المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شائعات السوشيال ميديا .. غياب محمد صلاح والسرطان بالليزر

الإثنين 22/أكتوبر/2018 - 03:00 م
وسيم عفيفي
طباعة
واصلت شائعات السوشيال ميديا انتشارها خلال اليومين لتشمل مجالات رياضية وصحية لعل أبرزها غياب محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي عن مباراة تونس التي يخوضها المنتخب الوطني.

وأعلن الجهاز الفنى للمنتخب المصري في بيان رسمي له عن تلقيه مكالمة هاتفية من الدولى المصرى محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزى يستفسر فيها عن تفاصيل المباراة الودية المرتقبة أمام البرازيل، وأكد اللاعب الدولى أنه فى انتظار استدعائه للمعسكر المقبل الذى سيشهد مواجهة تونس يوم 16 نوفمبر بالتصفيات الافريقية، خاصة وأنه يمنى نفسه بقيادة الفراعنة لتحقيق انتصار تاريخى على حساب السامبا حال الوصول الى اتفاق رسمي بشأن المباراة.
محمد صلاح
محمد صلاح
كانت شائعات السوشيال ميديا ترددت خلال الساعات الأخيرة، بأن ناديه الإنجليزى سيطلب من اتحاد الكرة المنتخب اعفاء النجم المصرى من مباراتىّ تونس والنيجر المتبقيتين فى تصفيات أمم افريقيا المقبلة، خاصة بعد ضمان التأهل الرسمى للكان المقبل، والوصول إلى النقطة رقم 9 خلف منتخب تونس المتصدر بـ12 نقطة، حيث يصعد الأول والثانى من كل مجموعة.

ومع سيل شائعات السوشيال ميديا في النواحي الصحية، ازدادت المعلومات بشأن علاقة الليزر بالسرطان الأمر الذي جعل الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق ينشر عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حقيقة بعض المعلومات والحقائق العلمية ردا على الشائعات المنتشرة بالسوشيال ميديا.
هاني الناظر
هاني الناظر
وقال هاني الناظر في 5 نقاط :ـ
- الليزر الذي يستخدم في علاج مشاكل وأمراض الجلد والعين وغيرها لا يسبب الإصابة بالسرطان.
- تسخين الطعام في أجهزة الميكرويف لا يسبب الإصابة بالسرطان.
ـ كريمات الحماية من الشمس لا تسبب الإصابة بالسرطان بالعكس تحميه من الإصابة بالسرطان الناتج عن التعرض لأشعة الشمس خاصة وقت الظهيرة.
ـ تناول القهوة أو النسكافية أو الشاي باللبن لا يسبب أي أمراض للإنسان.
ـ مزيلات العرق لا تسبب الإصابة بالسرطان للسيدات ولكنها أحيانا قد تسبب حساسية موضعية للبعض أو تترك لون داكن.

كانت آخر شائعات السوشيال ميديا فيما يتعلق بالصحة من خلال تداول أخبار كثيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، تفيد بانقطاع التيار الكهربائى عن مستشفى قصر العينى ووفاة أطفال بالحضانات، وهو ما نفاه رئيس جامعة القاهرة جملة وتفصيلا، مؤكدا أنها شائعات لا أساس لها من الصحة على الإطلاق.
وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، في بيان له أن ما تردد عن انقطاع الكهرباء عن مستشفى قصر العينى وتسبب ذلك فى بعض التلفيات غير صحيح، موضحاً أن هناك 3 خطوط كهرباء تغذى قصر العينى وليس خطا واحدا.

وقال رئيس جامعة القاهرة في بيانه أن حضانات الأطفال لها بطاريات كهربائية تغذى عملها ولا تعتمد فقط على خطوط الكهرباء، كما أن هناك مولدات كبيرة للكهرباء تعمل فى حالة الطوارئ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads