المواطن

عاجل
بالصور.. نقيب مهندسي أسيوط ومجلس النقابة يشاركون في تكريم خريجي الدفعة 63 بكلية الهندسة السفير الطاجيكي بالقاهرة يلتقى مع نائب وزير الخارجية المصري داليا الحزاوي سؤالًا لاولياء امور طلاب الثانوية العامة عن خططهم بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما وزير الخارجية يستقبل مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التشيكي تضمن الاتصال توطيد العلاقات بين البلدين نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع الجانب الفرنسي سبل توطين صناعات السيارات والوحدات المتحركة بالسكك الحديدية والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في مصر بنت المنيا أول فتاة صعيدية تفوز بلقب ملكة جمال حماية لقوت الغلابة".. محافظ البحر الأحمر يضبط 3350 رغيف خبز مدعم مهرب على "تروسيكل" ويحيل سائقه للنيابة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفجير مسجد صوفي يعود للقرن الـ16 في اليمن

الإثنين 01/أغسطس/2016 - 04:42 م
طباعة
قام مسلحون ينتمون للتيار السلفي، بهدم مسجدا يعود إلى القرن السادس عشر، يضم مقاما لأحد الأئمة الصوفيين في محافظة تعز اليمنية.

وأكدت مصادر يمنية، أن مجموعة من المسلحين يقودهم زعيم سلفي محلي يُعرف باسم "أبو العباس" فجروا مسجد الإمام عبدالهادي السودي، أحد أشهر الأولياء الصالحين في اليمن.

وأدانت الهيئة العامة للآثار والمتاحف اليمنية تدمير مسجد ومقام وقبة الشيخ السودي.

وقالت الهيئة في بيان، اليوم الإثنين: إن قبة المسجد تعتبر "من أكبر القباب في اليمن، وتاريخها يعود إلى حقبة الدولة الطاهرية، وهي أحد أجمل المعالم الدينية في تعز القديمة من عصر الخلافة العثمانية".

ويحاصر المتمردون الحوثيون مدينة تعز التي تسيطر عليها مجموعة من القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والمجموعات المسلحة المتحالفة معها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads