المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي يشهد بيان الرماية الصاروخية "حماة السماء" لوحدات الدفاع الجوى

الأربعاء 24/أكتوبر/2018 - 04:52 م
هند هيكل
طباعة
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي بيان الرماية الصاروخية " حماة السماء " لوحدات من قوات الدفاع الجوي.

حضر البيان الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة .

يأتى هذا في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي للتشكيلات والوحدات والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة ، ويتزامن مع الإحتفال بالذكري الـ45 لإنتصارات أكتوبرالمجيدة .


وقد بدأ البيان بكلمة الفريق علي فهمي قائد قوات الدفاع الجوي والتي أشار فيها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على امتلاك قوات الدفاع الجوي لأحدث النظم العالمية من الأسلحة والصواريخ ووسائل الاستطلاع والإنذار وآليات القيادة، وكذلك وسائل السيطرة المتطورة، بما يدعم من قدرتها على تأمين المجال الجوى المصري وأيضًا من قدرتها على التصدي لكافة التهديدات الجوية وتنفيذ المهام المكلفة بها في ظل التطور المستمر لنظم القتال .

وشارك في تنفيذ الرماية عناصر من قوات الدفاع الجوي من مختلف الأسلحة والتخصصات والمدفعية المضادة للطائرات والتى تمكنت منإصابة أهدافها بدقة عالية .

واشاد الرئيس السيسى بالمستوى الراقي الذي وصلت إليه العناصر المشاركة في أداءها لمهامها والدقة في إصابة الاهداف والتعامل معها، موجهاً التحية والتقدير لرجال القوات المسلحة الذين يضحون بأرواحهم ودمائهم للدفاع عن أمن مصر وإستقرارها ، مؤكداً أن التطويروالتحديث فى منظومة التسليح لمختلف أفرع وتشكيلات القوات المسلحة يستمر وفقا لمنهج علمى مدروس ومحدد لتنمية القدرات القتاليةوالفنية للقوات المسلحة لوصولها لأعلى معدلات الكفاءة والأستعداد القتالى.



وتعد الرماية الفعلية بالذخيرة الحية للأنظمة والمعدات الصاروخية لقوات الدفاع الجوي من أرقي مستويات التدريب القتالي للوحداتوالتشكيلات والتي يتم من خلالها تقييم قدرة ومهارة العناصر المنفذة علي حماية الأهداف الحيوية والتصدي للتهديدات والعدائيات الجويةالمختلفة ، والتي تتطلب تنظيم التعاون والتنسيق الجيد مع الافرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية ، وفقا لمنظومة معركة الاسلحة المشتركةالحديثة .



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads