المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الشرقية يشهد احتفالية تكريم الطلبة والطالبات المتفوقين

الخميس 25/أكتوبر/2018 - 11:48 م
طباعة
شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إحتفالية قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالمحافظة لتكريم الطلبة والطالبات المتفوقين في مراحل التعليم المختلفة، بمشاركة مديريتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم وذلك بقصر ثقافة مدينة الزقازيق، في حضور اللواء عبدالله خليفة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية والعقيد رضا حسيني المستشار العسكري للمحافظة والأستاذ حامد هبيلة السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات وعددًا من القيادات الأمنية والتنفيذية ونواب البرلمان.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للطالب أحمد حسانين طالب مدرسة النور للمكفوفين أعقبها كلمة للأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أكد فيها أن قوات الدفاع الشعبي والعسكري جزء أصيل من قواتنا المسلحة الباسلة نفخر بهم دائمًا ونثمن دورهم الفعال في الدفاع عن أمن وإستقرار البلاد وما تقوم به من خدمات جليله تجاه الوطن بالإضافة إلى تنظيم دورات التربية العسكرية بالمدارس والجامعات ومساهمتها الجادة في معالجة قضية محو الأمية.

وقدم محافظ الشرقية التهنئة لأبناء المحافظة بذكرى نصر أكتوبر العظيم الذي إستطاعت فيه قواتنا المسلحة عبور قناة السويس وتحطيم خط بارليف الصعب ورفع علم مصر خفاقًا يرفرف على أرض سيناء الحبيبة وقال اليوم نستلهم روح أبطال حرب أكتوبر ونشارك حفل تكريم أبنائنا المتفوقين من طلاب وطالبات المراحل التعليمية المختلفة لحثهم على مواصلة التفوق العلمي والدراسي لبناء مصرنا الغالية التي نحلم بها.

وألقى العقيد رضا حسيني المستشار العسكري لمحافظة الشرقية كلمة أكد فيها أن القوات المسلحة المصرية ستظل درعًا وسيفًا للوطن تدافع عن أمنه وإستقراره وتسعى دائمًا لتنميته وبنائه، مشيرًا إلى أن يوم السادس من أكتوبر سيظل يومًا خالدًا في تاريخ العسكرية المصرية.

شهدت الإحتفالية عرضًا لفيلم وثائقي عن حرب أكتوبر بعنوان " أيام لاتنسى " ليتذكر الجميع ما حققته القوات المسلحة المصرية من نصر عظيم يدعو للفخر والإعتزاز بأبطالنا وشهدائنا الأبرار.

وقام البطل نقيب مقاتل أحمد محمد نصر بطل كمين الفرافره وأحد ضباط القوات المسلحة المصرية ومصابي عمليات حربية في مقاومة الإرهاب 2014 بسرد تفاصيل تعرض كمين سرية حرس حدود الفرافره لهجوم إرهابي من جماعة أنصار بيت المقدس أدى إلى إستشهاد من معه والذي ظل متماسكًا يدافع عن الكمين رغم إصابته ليجبر العناصر الإرهابية على الفرار بعد أن أوقع بهم خسائر فادحة في المعدات والأرواح وقال نفدي مصر بأرواحنا.. وطننا غالي وعزيز ويستحق منا التضحية.

وتخللت الإحتفالية فقرات فنية وأغاني وطنية في حب مصر قدمها طلبة وطالبات المدارس ومراكز الشباب نالت إستحسان الجميع وألهبت مشاعر الحضور.

وفي نهاية الإحتفالية قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتكريم النقيب بطل أحمد محمد نصر بطل كمين الفرافره وأحد ضباط القوات المسلحة المصرية ومصابي عمليات حربية في مقاومة الإرهاب 2014،

كما قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمشاركة العقيد رضا حسيني المستشار العسكري بالمحافظة بتكريم للطلبة والطالبات المتفوقين في مراحل التعليم المختلفة بمنحهم هدايا تذكارية تقديرًا لتفوقهم وتشجيعًا لهم على مواصلة التفوق.

وعلى هامش الإحتفالية قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية برفقه العديد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بإفتتاح معرض الفنون التشكيلية والأعمال اليدوية والمنتجات البيئية والذي تنظمة مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة.

حيث تفقد المحافظ أجنحة المعرض والتي تضم تابلوهات فنية ومنتجات مستوحاة من البيئة المصرية ووسائل تعليمية قام بتنفيذها الطلاب وتصميم الملابس الجاهزة والمشغولات اليدوية.

وأكد المحافظ على أهمية تنظيم المعارض بصفه دورية لإتاحة الفرصة أمام المواهب من طلاب وطالبات المدارس ومراكز الشباب لعرض أعمالهم ومنتجاتهم أمام الجميع لتنمية مهاراتهم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads