المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النائب أشرف جمال يطالب وزير العدل بالموافقة على إقامة مجمع محاكم بالمنيا الجديدة

الجمعة 26/أكتوبر/2018 - 04:08 ص
وسيم عفيفي
طباعة
طالب النائب أشرف جمال، عضو مجلس النواب عن بندر المنيا، المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل بالموافقة على إقامة مجمع محاكم يضم كل الهيئات القضائية الموجودة بمدينة المنيا الجديدة، مؤكدًا أن المجمع الحالي يتواجد في قلب المدينة القديمة.

وقال "جمال" في الطلب الذي تقدم به لوزير العدل ، إنه تم تخصيص أرض بمدينة المنيا الجديدة لصالح اقامة مجمع محاكم للكثير من الأسباب منها أن المدينة القديمة تعاني من كثافة سكانية عالية وضيق في المساحة المتاحة مما يؤدي إلى أزمات مرورية مستمرة يعاني منها المواطنين كافة، وكذلك المبني القائم الحالي قديم ووصل إلى درجة الانهيار مما يؤثر على عملية استخدامه على المتقاضين.

وأضاف "عضو مجلس النواب عن المنيا"، أنه يتواجد بالمبنى القديم بكل مكتب عدد ثلاثة أعضاء للنيابة العامة والمساحة الداخلية لكل مكتب لا تتخطى عشرة امتار مربعة مما يؤدي إلى صعوبة تعاملهم مع قضايا المواطنين في وقت واحد.

وتابع أنه في بعض الحالات نتيجة لمحاولات التأمين للمحاكمة يحدث شلل تام في كل شوار المدينة، مؤكدًا أن نقل مجمع المحاكم إلى المدنية الجديدة سيعود بالقطع على تشجيع المواطنين من اخلاء المدينة القديمة والانتقال لإعمار المدينة المنيا الجديدة.

ولفت "عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان"، إلى أن تكلفة إنشاء المجمع الجديد يمكن تدبيرها من أصول الأراضي المقام عليها المدينة القديمة دون أدنى تكلفة على ميزانية الدولة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads