المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. حصاد أحداث البحيرة في اسبوع 

الجمعة 26/أكتوبر/2018 - 05:28 م
طباعة
شهدت محافظة البحيرة خلال الأسبوع المنقضي عددا من الاحداث الهامة والحيوية كان أبرزها أن قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة استمرار انعقاد غرفة العمليات على مدار 24 ساعة لحين الإنتهاء من فترة عدم الاستقرار الجوي.

وأكد محافظ البحيرة إعلان حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية من كهرباء وطرق وكبارى وتموين وإسعاف والحماية المدنية والصحة كما تم التنسيق مع جميع الوحدات المحلية بالمدن والتواصل معها من خلال غرف عمليات تعمل على مدار 24 ساعة.

وشدد محافظ البحيرة على رفع درجة الاستعداد بجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتزامن مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من تعرض محافظة البحيرة لموجة من الطقس السيئ مع استمرار انعقاد غرفة الطوارئ والأزمات بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعة،كما شدد آمنة على التأكد من فاعلية معدات الحملة وسيارات كسح المياه تحسبًا لهطول أمطار غزيرة.

كما قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، في استجابة سريعة لشكاوى أهالي مركز ومدينة كفر الدوار خاصة أهالي حي طلعت حرب من تهالك كوبرى المراكبين وسط المدينة وسوء حالته وتعرض الأهالي للخطر لوجود ثقوب في جسم الكوبرى، رصد مليون و200 ألف جنيه لصيانة الكوبرى كما وجه رئيس الوحدة المحلية بكفر الدوار بتكليف أحد المكاتب لإنشاء الاستشارية للقيام بالتنفيذ. 

جاء ذلك خلال جولة المحافظ الميدانية بمركز ومدينة كفر الدوار اليوم لافتتاح وتفقد ومتابعة العديد من المشروعات التنموية والخدمية بنطاق المركز.

وقام محافظ البحيرة بمعاينة كوبرى المراكبين واستمع لشكوى العديد من المواطنين بحضور أعضاء مجلس النواب واستقبل الأهالي قرار المحافظ بفرحة كبيرة. 

كما تفقد اللواء هشام عبدالغني آمنة، محافظ البحيرة،، عددًا من المشروعات الخدمية في قطاعات الإسكان، والصحة، والكهرباء، والصرف الصحي، والتعليم بمركز ومدينة كفر الدوار، والتي تأتي ضمن سلسلة جولاته الميدانية المتتابعة بمدن ومراكز المحافظة.

وتابع المحافظ مشروع الإسكان الاجتماعي بأرض عاشور صالح بالعكريشة "المرحلة الثانية"، والتي تشمل إنشاء عدد 31 عمارة سكنية، بإجمالي 741 وحدة سكنية تابعة لمديرية الإسكان، حيث بلغت نسبة التنفيذ 95%، وسوف يتم طرحها عن طريق بنك الإسكان والتعمير.

وأشاد آمنة بموقع العمارات السكنية داخل المدينة وتشطيبها المتميز، مؤكدًا أن المحافظة دعمت تلك الوحدات السكنية بملغ 2 مليون 

كما عقد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اجتماعا بمكتبه مع الدكتور علي مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال زيارته لوضع حجر الأساس لمشروع المنطقة التجارية اللوجيستية بالأبعادية على الطريق الزراعي السريع بمدينة دمنهور.

واستعرض محافظ البحيرة ووزير التموين عرضا تضمن بيانات المحافظة وموقف البطاقات التموينية والمخزون الاستراتيجي والسلع التموينية والمخابز وحصة الدقيق والصوامع والشون بدائرة المحافظة، وخلال اللقاء تم تكريم اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة الأسبق، ويمنحه درع المحافظة تقديرا منه على جهوده المخلصة فى خدمة محافظة البحيرة خلال فترة عمله كمحافظ.

كما شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في مهدها والإسراع في إنهاء إجراءات التقنين على أراضي أملاك الدولة بمدن ومراكز المحافظة. 

جاء ذلك خلال اجتماعه برؤساء الوحدات المحلية بحضور المهندس عبد الرحمن الشهاوي - السكرتير العام للمحافظة لرصد ومتابعة كافة أشكال وصور التغيرات المكانية التي تحدث على الأرض وبيان موقفها اذا ما كانت تعديات أو مباني بتراخيص على أراضي أملاك الدولة أو الأملاك الخاصة لتحديد موقفها من المرافق.

ومن ناحية أخرى، أكد محافظ البحيرة، ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الاستعدادات لموسم سقوط الأمطار ورفع درجة الاستعدادات القصوى خاصة في ظل توقعات سقوط أمطار خلال هذا الأسبوع وقيامهم بمراجعة صفايات المطر وتسليك البالوعات بالشوارع الرئيسية وكذا مراجعة تجهيزات المعدات بنطاق مراكزهم.

كما أكد محافظ البحيرة أيضا ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية بتفعيل مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، مشيرا إلى أن محافظة البحيرة تحتل مركزا متقدما على مستوى محافظات الجمهورية في نسبة الإقبال والمشاركة وتوجه المواطنين إلى مراكز الفحص المنتشرة بالمدن والمراكز والقرى.

قضت محكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار حسن معوض الباهي، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين، رامي سعيد محمد، وحاتم محمد حسن، وسكرتارية سامى الجمل، بإحالة أوراق القضية رقم 8154 جنايات إيتاى البارود المتهم فيها منجد بقتل طالب يعمل سائق "توك توك"، لسرقة دراجته البخارية بمركز إيتاى البارود، وتحديد جلسة 17 نوفمبر القادم للنطق بالحكم.

وترجع أحداث الواقعة بالعثور على جثة لشاب يدعى "ف. ر. ال" 19 سنة طالب ويعمل سائق توك توك ومقيم قرية منية بني منصور، وذلك بطريق عزبة بولس قرية إمليط دائرة مركز إيتاى البارود.

بمناظرة المجنى عليه، تبين وجود جرح ذبحي بالعنق وجروح قطعية بكف اليد اليسرى، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى إيتاي البارود العام.

أسفرت جهود البحث، إلى تحديد شخصية مرتكب الواقعة ويدعى" إ.ف.ا" 23 سنة- منجد - وتم ضبطه بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، بدافع السرقة لمروره بضائقة مالية، حيث قام بالإعداد مسبقًا لارتكاب جريمته، وقام بالتعدى على المجنى عليه بالسلاح الأبيض خلال توصيله بالأجر بالتوك توك الخاص به، محدثًا إصابته التى أودت بحياته والاستيلاء على الدراجه البخاريه وفر هاربًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads