المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نادية مصطفى .. لها ابنة مطربة وزوجها مغني سوري مشهور

السبت 27/أكتوبر/2018 - 04:03 م
ميار محمود
طباعة
تمتعت المطربة نادية مصطفى بصوت شجي وإحساس جميل قادر على إسعاد كل من يستمع إليه، فهي قادرة أن تشعرك بأنك افتقدت محبوبك الذي تركك وذهب للغربة من أغنية "جاي في إيه"، وقد تجعلك تريد مغازلة محبوبك بعد خصام بأغنية "الصلح خير".

من المؤكد أن نادية مصطفى ستأخذك في جولة لاجواء "العروسة المصراوية". الإسكندرية، بشواطئها الخلابة، وهواها النقي بأغنية "يا جمال إسكندرية" وأيضا ستأخذك لأجواء الثمانينات العظيمة بأغنيتها "سلامات"، والتي تعتبر أول أغنية تخرج بها الفنانة نادية مصطفى إلى الجمهور.

ولدت الفنانة نادية مصطفى في حي المعادي، في القاهرة في 27 أكتوبر 1963، وبدأت مسيرتها الفنية منذ نعومة أظافرها، حيث كانت تقوم بالغناء في الحفلات والسهرات العائلية، وأرادت أن تكتفي بذلك لحين الإنتهاء من دراستها، في كلية الاداب بجامعة القاهرة.

وبعد تقديمها إلى الملحن محمد سلطان الذي أعجب بموهبتها الفنية وشجعها على المواصلة في طريق الغناء، بدأت رحلتها الفنية بإطلاق اولى اغنياتها وهي "سلامات".

أما عن زواجها، فمن المؤكد أن فنانة بإحساسها لن تقبل بالزواج إلا بعد قصة حب، وقد كان ذلك، حيث أنها تعرفت على الفنان السوري أركان فؤاد، في شركة الانتاج التي كانت تعمل بها، وكانوا زملاء في العمل يتبادلوا الاراء في العمل وما شبه ذلك، وشعرت "نادية" بحبه عندما قدم إليها سلسلة خاصه به أقتلعها من رقبته ليلبسها لها، قامت الفنانة نادية مصطفى بسرد تفاصيل قصة زواجها من الفنان السوري أركان فؤاد خلال لقائها فى إحدى اللقائات التلفزيونية حيث قالت أن أركان فؤاد قبل حضوره إلى مصر كان مرتبطا وعقد قرانه على ابنة عمه في سوريا، وكان يحب مصر للغاية، وحضر إلى مصر بسبب حبه للفن، ورأى أن مستقبله الفني بها، وأراد تحقيق ذاته في مصر، ولم يرد ظلم ابنة عمه معه التي ستنتظره مدة طويلة، فاتفقا على الانفصال.

وتابعت نادية مصطفى: "بعدها تقابلنا في شركة إنتاج وكنا زملاء ونعمل بها سويا ونستشير بعضنا البعض، وشعرت وقتها بأنه سيتقدم لي، لأنه أثناء تحضيرنا لأغنية تحمل اسم "مكتوب عليا" التي سجلتها في يوم عيد مولدي، خلع سلسلة كانت خاصة به وحاول أن يلبسها لي، ولكنها سقطت منه بسبب رفضي ودفعي ليده، ولكنه أقسم أن يعطيها لي، وشعرت أنه من حينها أحبني، وبعدها تحدث مع أصدقاء لي وطلبني للزواج، وهو ما حدث"

أنجبت نادية مصطفى ثلاث بنات وهم فيروز، ريم، همسة، وكان فيرو أركان هي الوحيدة من بنات نادية مصطفى التي عملت في الغناء أما همسة ظهرت مؤخرًا على الساحة، وبدأت بالفعل الغناء لامتلاكها صوت جميل، أما ريم قررت الابتعاد عن المجال الفني وهي متزوجة منذ خمس سنوات.

شاركت نادية مصطفى، في العديد من الحفلات الوطنية والمناسبات الدينية بمصر، وقد أثمر تعرفها على كل من الموسيقيين بليغ حمدي وحلمي بكر في انتشار اسمها خارج الحدود المصرية.

من أشهر أغانيها "بكل لغات العالم"، "جوابات"، "الليلة دي"، "قلت إيه" و"جمال إسكندرية"، وأصدرت نادية مصطفى خلال مسيرتها الفنية ثلاث ألبومات هي على التوالي "مسافات"، "الصلح خير" و"يا ما يا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads