المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تعلن توفير ألبان الأطفال المستوردة بـ 50 جنيه للعلبة

الأحد 28/أكتوبر/2018 - 02:07 م
حامد العدوى
طباعة
أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، توفير ألبان الأطفال المستوردة، بسعر التكلفة التى تبلغ 50 جنيهًا، للعلبة الواحدة، بمنافذ  وصيدليات الشركة المصرية لتجارة الادوية المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.


وبحسب ما أعلنته الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة عن ألبان الأطفال المستوردة، فهذا يأتى ضمن تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للحكومة، التى تنص على العمل على تخفيف العبء عن المواطن و ضبط أسعار كافة السلع الهامة والضرورية وتوفيرها للمواطن المصري.


وأشارت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إلى أنه بعد جهود الدولة فى تأمين الاحتياطى الاستراتيجى من الألبان وتوفيرها بأنواعها بوحدات الرعاية الاساسية، اتجهت لاستكمال ضبط المنظومة في القطاع الخاص أيضًا، موضحة أن هذا القرار يأتي نتيجة تزايد الطلب على الالبان المستوردة، وبعد رصد نقص فى القطاع الخاص بالنسبة لألبان الأطفال، مما يمثل عبء أكبر على المواطنين، الامر الذى حتم  تدخل الدولة ممثلة فى وزارة الصحة والسكان للسيطرة على الأسعار وتوفير مخزون كافي من الالبان للمواطنين بسعر التكلفة.

وشددت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، على استمرار تنفيذ خطة الوزارة  لإصلاح منظومة توافر الدواء والألبان واللقاحات  بسياسات جديدة تضمن حماية المواطن، و تحافظ على استمرارية إنتاج الشركات الوطنية و المستثمرين فى هذا المجال بشكل فعال.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، قد أكدت فى وقت سابق، أنه تنفيذا لتوجيهات "الرئيس" سيتم رفع عدد مراكز عمل ألبان ذوى الاحتياجات الخاصة والأطفال الذين يعانون من مشاكل التمثيل الغذائى لخمسة مراكز بدلا من واحد فقط، مع وضع خطة لتصنيعه محليا مع إشراف اساتذة الجامعات المتخصصين في الأمراض الوراثية على المراكز الجديدة الامر الذى سيخفف الكثير عن عددا من الأسر المصرية، والتى تشتري هذه الألبان بأسعار مبالغ فيها للعلبة الواحدة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads