المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مبادرة مصر والسودان إيد واحدة لـ"بوابة المواطن": سوار الذهب ساهم في التعليم بالسودان

الإثنين 29/أكتوبر/2018 - 02:01 ص
سيد مصطفى
طباعة
قالت رئيس مبادرة مصر والسودان إيد واحدة الاعلامية شادية الحصري، أن رئيس السودان الراحل سوار الذهب بفكره وخبرته في كثير من المؤتمرات المحلية والإقليمية والعالميـة المهتمَّة بالعمل التطوعي والدعوة الإسلامية.

وأكدت الحصري، في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، كان له دور كبير في دعم التعليم والعمل الصحي والاجتماعي في بلاده، فهو رئيس مجلس أمناء جامعة كردفان، التي منحته درجة الدكتوراه الفخرية تقديرًا لدوره في قيامهـا، ومؤسس كلية شرق النيل الجامعية، وأحد المساهمين في تأسيس جامعـة أم درمان الأهلية.

وأردفت الحصري، أنه رئيس لعدد من جمعيات أصدقاء المرضى، وعضو في عدد آخر منها، ورئيس الصندوق القومي للسلام في السودان، ورئيس هيئة جمع الصف الوطني التي تُعنى بإيجاد الحلول للقضايا السودانية وفي مقدّمتها قضية دارفور.

وبينت رئيس مبادرة مصر والسودان ايد واحدة، أنه مُنِح المشير عَبد الرحمن محمّد سوَار الذّهب جائزة الملك فيصل لعام ١٤٢٤هـ٢٠٠٤م، تقديرًا لجهوده العظيمة من خلال رئاسته لمجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلاميَّة في السودان، التي شيَّدت كثيرًا من المدارس والمسَاجد والمستشفيات والمستوصفات ومرَاكز الطفولة وملاجئ الأيتام، كما حفرت كثيرًا من الآبار ومحطات المياه في أفريقيا، إضافة إلى مسَاهمته الفعَّالة في الدعوة، محليًا وإسلاميًَّا وعالميًَّا، وإلى تحلِّيه بالصّدق والوفَاء بالوعد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads