المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالتزامن مع زيارة السيسي .. 4 أماكن سياحية تميزت بها ألمانيا

الإثنين 29/أكتوبر/2018 - 12:00 ص
دعاء جمال
طباعة
بالتزامن مع زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا، وجب علينا عزيزي القارئ بتسليط الضوء على أبرز معالم تلك الدولة عريقة التاريخ.

1- كاتدرائية كولونيا:

وهي إحدى أشهر الصروح المعمارية والدينية المهيبة في ألمانيا والتي تتمتع بقدرة عالية على جذب أكبر نسبة من السياح عرفهتا ألمانيا، حيث تعد تلك الكاتدرائية الرمز الحقيقي لمدينة كولونيا م وهو ما يدفع الكثيرين إلى اعتبار مدينة كولونيا بمثابة جسد بلا روح دون الكاتدرائية "الدوم".

ولدت فكرة بناء هذه الكنيسة في عام 1164 م بعد أن قام رئيس الأساقفة في مدينة كولونيا الكاردينال راينالد فون داسيلل بإحضار رفات المجوس الثلاثة من ميلانو إلى كولونيا كهدية من القيصر فريدريك الأول الذي احتل ميلانو في نفس العام، ووفقاً للرواية التاريخية فالمجوس الثلاثة هم من تنبؤوا بميلاد السيد المسيح، ويبدو أن رفاتهم قد نقلت من القدس أثناء الحملات الصليبية.

ويحيط بالكاتدرائية ميدان كبير خاوي والذي تقام به الحفلات الموسيقية والتظاهرات الثقافية ومنه ينتقل المرء إلى أكبر شارع تجاري في كولونيا، ويمكن أيضاً مشاهدة موكب كرنفال كولونيا الشهير، الذي يمر تحت سفح الكاتدرائية. وعلى الرغم من أن هذا المحيط ذو الطابع التجاري لا يعكس الزخم التاريخي للكاتدرائية، إلا أنها تهبه هالة من القدسية السامية، احتفاءً به وبالحياة الآدمية.

 كاتدرائية كولونيا
كاتدرائية كولونيا
2- ميناء هامبورج:

وكان ثاني أبرز المعالم الألمانية هو ميناء هامبورج وهو أكبر ميناء في ألمانيا وثاني أكبر ميناء في أوروبا وأحد أكبر تسع موانئ الحاويات في العالم.

فعلى الرغم من أن مدينة هامبورغ لا تقع مباشرة على البحر، وإنما وجودها على نهر الإلبه، العريض نسبيا والصالح للملاحة، وقربها من بحر الشمال، كان لها مهدًا لكي تصير من أكبر الموانئ.

ويقع الميناء في وسط المدينة على بعد 110 كم من مصب النهر في بحر الشمال. في عام 2004، تم إفراغ وتحميل 7 ملايين حاوية، وهو الميناء الأول عالميا في تحميل البن.

ميناء هامبورج
ميناء هامبورج
3- برج برلين:

ويعد برج التلفزيون في ألمانيا والذي يقع في ميدان ألكسندر بلاتز، وهو أطول برج في ألمانيا ورابع أطول برج مدعوم ذاتياً في أوروبا؛ حيث يبلغ طوله368 متراً.

 وكان قد كتمل بناء البرج عام 1969 وآنذاك كان يعد ثاني أطول برج للتلفزيون في العالم والذي يتجاوز عدد زواره سنويا المليون زائر مما يجعله واحدًا من أكثر عشر مزارات سياحية يحرص السياح في ألمانيا على زيارتها.

برج برلين
برج برلين
4- قطار فوبرتال المعلق:

ورابع أبرز الأماكن السياحية الأبرز في ألمانيا هو قطار فوبرتال المعلق والذي أنشئ في مدينة فوبرتال الألمانية وتم افتتاحه في 1 مارس 1901، والذي يعد  رمزا لمدينة فوبرتال المسمى باسمها.

ومن بين ما يميزه أنه عندما تم انشائه  كان المشروع يحمل اسم "نظام (أوجين لانجن) للانتقال على قضيب واحد"، وتستغرق رحلته من بداية الخط إلى نهايته نحو 30 دقيقة، و يتبع قطار فوبرتال المعلق شركة النقل العام "راين -روهر ".

القطار المعلق
القطار المعلق
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads