المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل الملتقى الأول للمكتئبين في المنصورة .. هناك من استفاد

الثلاثاء 30/أكتوبر/2018 - 03:00 ص
دينا احمد
طباعة
نظم  مركز تكنولوجيا المعلومات بمجمع الفردوس بالمنصورة، ورشة عمل تحت عنوان "الملتقى الأول للمكتئبين في المنصورة" بمقر المركز، من أجل مناقشة مسببات الاكتئاب، والفئات العمرية المستهدفة، ومناقشة حول البحث عن حلول للوقاية من تلك الظاهرة، واستشفاء المصابين.

حيث تأتي في سابقة جديدة من نوعها،  هي تلك الورشة، والتي نظمها  مركز تكنولوجيا المعلومات بمجمع الفردوس بالمنصورة، وأن يكون هناك ورش وندوات ومؤتمرات، تخص أمر نفسي للإنسان، خاصة وأن الاكتئاب أصبح ظاهرة وشيىء طبي لابد من مناقشته، خاصة بعد أن زادت أعداد المكتئبين في المنصورة.

ويأتي الملتقي ضمن سلسلة من النشاطات التدريبية، التي يقدمها مركز تكنولوجيا المعلومات بالمنصورة بهدف تنمية الوعي لدي الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، وبحضور مجموعة من الشباب.

بداية الفكرة

يقول مينا ماهر، مدرب مهارات حياتية معتمد من ميكروسوفت ووزارة الاتصالات وصاحب المبادرة، قررت عرض فكرة المبادرة على المركز، ولاقت قبولا واستحسانا من القائمين عليه، وقررنا أن يكون الملتقى مجاني بشكل كامل من المشاركين والقائمين عليه.

ويوضح مينا، ترجع فكرة إنشاء المبادرة إلى أن نسبة الإكتئاب الكبيرة بين الشباب، وأن للإكتئاب آثار سلبية كبيرة، ليس فقط على المكتئب ولكن على المجتمع أجمع، وكان يقتصر دوري على مساعدتهم للخروج من مرحلة الاكتئاب، ووضعه على بداية طريق الإيجابية.

ويتابع مينا، تم تدريب الحضور على مهارات التواصل الفعال مع الغير كخطوة قوية في طريق محاربة الاكتئاب لمساعدتهم من الخروج من هذه المرحلة، بالإضافة إلى عمل مجموعة من الأنشطة التدريبية الهادفة والتي كان لها أثر طيب في نفوس الحضور، وكذلك التفرقة بين مفهوم الحزم والإكتئاب إذ أن هناك خلط كبير بين مفهومهما.

ويشير مينا، الملتقى شهد إقبال كبير من الحضور، الذي كان أغلبهم من الشباب وطلاب الجامعة من سن 18 عاما إلى 26 عاما، كما تواجد بعض الأفراد في الأربعينات، العامل المشترك بينهم هو الإهتمام بالموضوع، ورغبتهم في الخروج من هذه المرحلة.

أهداف الملتقى

يوضح مينا، الفكرة الهدف الأساسي للمبادرة هو التوعية بمفهوم الاكتئاب وأنواعه وأسبابه وإعطاء بعض النصائح عن كيفية التغلب عليه، ومواجهته، مع التأكيد على أن دور المبادرة هو المساعدة وأنه لا بد من استشارة طبيب متخصص في الحالات التي تستدعي لذلك، كما أردنا توصيل رسالة للحضور، أن لكل مشكلة في الحياة حل، وأن الهروب من المشكلة ليس حلا، ولكن المواجهة هي الحل، وأيضا لإعطائهم خطوات لتساعدهم مثل فكرة التواصل الفعال.

طالبة: لدي إحباط وعدم الرغبة في العمل

وقالت مريم يسري، طالبة بالفرقة الرابعة في قسم إدارة أعمال بالجامعة العمالية بجامعة المنصورة وأحد المشاركين، مؤخرا أصبح لدي شعور بالإحباط الشديد وعدم الرغبة في الخوض والعمل في أي شيء، لذلك قررت المشاركة في الملتقى كمحاولة للخروج من مرحلة الإكتئاب التي مررت بها، ولمساعدتي على مواجهة الحياة والاخرين.

موظف: الملتقى ساعدني في حل مشكلاتي

فيما يوضح أحمد مسعد، محاسب في البريد، 42 عاما، كنت أمر بمرحلة إحباط كبيرة من ضغوطات الحياة ومشكلاتها، وكنت أوشك على الدخول في هذه فترة اكتئاب إلا أنني قررت حضور الملتقى لتغيير الحالة المزاجية ومتابعة الجديد في العلم، ومحاولة لاستعادة الإرادة والقوة في مواجهة الحياة.

الجدير بالذكر، أنه من المقرر إجراء الملتقى الثاني للمكتئبين بالمنصورة يوم 28 من شهر نوفمبر المقبل، وهو ما ينتظره العديد من الشباب مختلف الأعمار.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads