المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق فعاليات مهرجان الموسيقى العربية الـ27 بتكريم ١٨ شخصية

الثلاثاء 30/أكتوبر/2018 - 01:17 م
مي محمد
طباعة
تستعد الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية مساء الخميس الأول من نوفمبر لافتتاح  فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

ويحمل المهرجان اسم الفنانة الراحلة "شادية" ويهدى لاسم الراحلين الموسيقار "ميشيل المصري" وعازف الكمان "سعد محمد حسن".

وتنطلق الفعاليات في السادسة مساء في  الأوبرا بفقرات فنية لفصلي كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب الذي يشرف عليه الفنان عبد الوهاب السيد .

كما سينتقل الحضور إلى المسرح الكبير في الثامنة مساء لتستهل مراسم الافتتاح بعرض فيلم تسجيلي عن الفنانه الراحلة شادية بعدها كلمات يلقيها كل من وزير الثقافة، ورئيس الأوبرا والمهرجان والفنانة جيهان مرسي مدير المهرجان والمؤتمر، يلي ذلك تسليم دروع التكريم وشهادات التقديرإلى 18 من الشخصيات المبدعة الذين أسهموا بدورهم في إثراء الحياة الفنية في مصر والعالم العربي.

على صعيد آخر، تنطلق فعاليات المهرجان على مسرح سيد درويش " أوبرا الإسكندرية " تزامنًا مع حفل الافتتاح على المسرح الكبير حيث يتضمن الحفل فاصلين بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو " إبراهيم الموجي " الأول يشدو خلاله نجوم الأوبرا "محمد حسن ، وليد حيدر ، ريم كمال" بمجموعة متنوعة من أعمال الموسيقى العربية ، أما الفاصل الثاني يحييه أمير الغناء العربي هاني شاكر ويقدم خلاله باقة متنوعة من أشهر أعماله التي قدمها طيلة مشواره الفني بالإضافة لنخبة من أحدث أعماله الفنية .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads