المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بروفايل.. ما لا تعرفه عن عمرو بركات لاعب الأهلي والزمالك ؟

الثلاثاء 30/أكتوبر/2018 - 09:00 م
محمد عبدالغني
طباعة
لفت الانتباه عندما كان لاعبا فى نادي مصر للمقاصة ليتعاقد معه الأهلي ويظن الجميع سيكون من الأعمدة الأساسية التى يعتمد عليها الجهاز الفني ولكنه لم يحصل على فرصة كافية لإثبات ذاته.

عمرو محمد بركات بركات ولد فى ١ أكتوبر ١٩٩١ بمدينة القاهرة يبلغ من الطول ١٨٧ سم يجيد اللعب فى مركز الجناح الايسر ويلعب الآن فى النادي الأهلي.

بدايته في الأهلي
بدا مشواره الكروي فى النادي الأهلي أثناء وجود الهولندي مستر كروفر وتولى تدريبه عدد من المدربين أبرزهم بدر رجب وعلاء ميهوب ومجدي طلبة بقطاع الناشئين بالأهلي حتى بلغ 15 عام.

انضمامه للزمالك
لكنه رحل بسبب ضئالة جسمه والتحق بعدها بفريق تحت 18 عامًا بالزمالك وقد تم تصعيده من فريق الناشئين أثناء تدريب حسام حسن لنادي الزمالك قبل أن يعود لصفوف الناشئين على يد حسن شحاتة.

بروفايل.. ما لا تعرفه

سافر في عمر الـ 17 لبلجيكا من أجل قضاء فترة معايشة بنادي جين عن طريق أحد سماسرة اللاعبين إلا أن الأمر انتهى به بالعودة لمصر.

وعندما عاد من بلجيكا انضم لتدريبات الزمالك وينال إعجاب البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني لكن لم يوقع عقدًا معه ليرحل عن الفريق.

انتقاله إلى المقاصة 
عاش أفضل فتراته الكروية مع المدرب إيهاب جلال الذي ساعده كثيرًا في تطور مستواه وتعود انطلاقته في الدوري المصري إلى 22 مارس 2014 عندما شارك لأول مرة مع فريق مصر المقاصة لمدة 15 دقيقة خلال مباراة الجونة وأحرز هدفه الأول في الدوري المصري في شباك الاتحاد خلال موسم 2014–2015.

ثم امتدت سلسلته التهديفية ليحرز 9 أهداف طوال 48 مباراة خاضها بالمسابقة المحلية خلال موسمين وصنع 6 آخرين لزملائه رغم أن لا يلعب في مركز رأس الحربة وشارك مع الفريق في 58 مباراة سجل خلالها 12 هدف.

لم تقتصر على المستوى المحلي فقط ولكنه امتدت أيضًا إلى المشاركات القارية حيث خاض اللاعب 6 مباريات في بطولة كأس الاتحاد الإفريقية “الكونفدرالية” مع المقاصة وتمكن من تسجيل 3 أهداف في شباك فريقي دون بوسكو الكونغولي والدفاع الإثيوبي بواقع هدف في شباك الأول وهدفين في شباك الأخير.

بروفايل.. ما لا تعرفه
رحلته مع ليرس
شهد موسم 2015–2016 تألق كبير له ليلتحق بصفوف ليرس البلجيكي في الانتقالات الصيفية لينهي صراع بين ناديي القمة في مصر للحصول على خدماته.

وكان النادي البلجيكي قد تفاوض لضمه على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد وبنية شرائه نهائيًا إذا ما تمكن من تثبيت أقدامه مع الفريق والتألق بين صفوفه وانتهت صفقة انضمامه على سبيل البيع النهائي بدلًا من الإعارة إلا أنه لم يستطع فرض نفسه على الفريق.

شارك في 3 مباريات فقط سجل خلالها ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في بطولة كأس بلجيكا أمام فريق رويال فارمي في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بنتيجة 8–2.

بروفايل.. ما لا تعرفه
عودته للأهلي 
في 17 يناير 2017 انضم إلى النادي الأهلي رسميًا لمدة أربع مواسم ونصف وتضمن عقد بيعه للأهلي بندًا يمنح النادي البلجيكي نسبة 15% حال بيع الأهلي له مستقبلًا لأي نادٍ آخر.

وانضم إلى تدريبات الفريق بداية من 22 يناير 2017 بعد استقرار الجهاز الفني بقيادة حسام البدري على قيده بالقائمة الأفريقية.

وشارك في أول مباراة له مع النادي الأهلي أمام بلدية الإسماعيلية في 24 يناير 2017 في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف دون مقابل.

خلال أول مباراة رسمية له مع الفريق بعد 111 يوم أمام النصر للتعدين في 8 مايو 2017 في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري حيث نزل بديلًا لعبد الله السعيد في الدقيقة 75.

بروفايل.. ما لا تعرفه
إعارته الى نادي الشباب السعودي
أعاره النادي الأهلي إلى نادي الشباب مطلع عام 2018 وشارك معهم فى ٨ مباريات ثم يعود مرة أخري الى المارد الأحمر.

بروفايل.. ما لا تعرفه

مسيرته الدولية 
انضم للمنتخب الوطني للمحلين موسم ٢٠١٧ وخاض معهم مباراة وحيدة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads