المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عضو جبهه البوليساريو لـ"بوابة المواطن": اجتماع أطراف النزاع في جينيف الشهر القادم

الثلاثاء 30/أكتوبر/2018 - 10:30 م
سيد مصطفى
طباعة
فال أسلوت أمحمد سيد أحمد، عضو جبهة البوليساريو والإعلامي من الصحراء الغربية، أن فيه قبول من جانب أطراف النزاع جبهة البوليساريو والمغرب للحضور إلى جنيف في بداية ديسمبر المقبل من أجل فتح نقاش حول قضية الصحراء الغربية.

وأكد أمحمد في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الاجتماع سيكون من أجل الوصول إلى إحياء المفاوضات المتوقفة من حوالي تسع سنوات، وبحضور موريتانيا والجزائر كأطراف مراقبة.

وأضاف الكاتب الصحراوي، أن الاجتماع بين جبهة البوليساريو والمغرب مقرر حسب مكتب المبعوث الأممي هورس كولر في الخامس والسادس من ديسمبر المقبل بجنيف.

وتعتبر الصحراء الغربية هي منطقة مُتنازع عليها تقع في المغرب العربي وتحديدًا في منطقة شمال أفريقيا، حيث يُسيطر عليها المغرب الذي تتهمه "دولة" الجمهورية الصحراوية باحتلال تلك المنطقة.

ويحد الصحراء الغربية من جهة الشمال دولة المغرب بينما تحدها الجزائر من الجهة الشرقية ثم موريتانيا من الجهة الجنوبية فالمحيط الأطلسي من الغرب، وتبلغ مساحتها حوالي 266،000 كيلومتر مربع (103،000 ميل2).

وهي واحدة من "الدول" الأكثر كثافة سكانية في العالم حيث تتكون أساسا من صحراء مستوية إلا أن عدد سكانها يتجاوز الـ 500.000، 40% منهم يعيشون في مدينة العيون كبرى مدن الصحراء الغربية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads