المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ندوة بكلية الهندسة بقنا تناقش طرق الوقاية وعلاج الإدمان

الخميس 01/نوفمبر/2018 - 04:54 م
خالد المصري
طباعة
نظمت كلية الهندسة بجامعة جنوب الوادى، اليوم الخميس، ندوة عن "طرق الوقاية وعلاج الإدمان"، وذلك في إطار التعاون المشترك بين جامعة جنوب الوادي، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالقاهرة، وتأتى الندوة ضمن أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور يوسف غرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور جمال تاج عبد الجابر عميد كلية الهندسة بقنا. 

أكد الدكتور يوسف غرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع أن طلاب الجامعة هم صوت الجامعة للمجتمع ويجب توعيتهم حتي يتمكنوا من نقل خبراتهم التوعوية وما تدربوا عليه إلي أقرانهم وذويهم خارج أسوار الجامعة حتي تعم الفائدة وتحدث التنمية الحقيقة للمجتمع.

وقال الدكتور فرج خضارى وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة ندوات وورش عمل وزيارات ميدانية يقوم بها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الهندسة من أجل تدعيم روابط الصلة بين الجامعة والمجتمع.

وخلال الندوة أكد الشيخ أحمد أبوالوفا، مدير إدارة الدعوة بأوقاف قنا، أن الشريعة الإسلامية حرمت المسكرات والمخدرات؛ نظراً لما لها من أضرار فادحة، حيث إن الإسلام يسعى من خلال تعاليمه وآدابه إلى الحفاظ على النفس والمال والعقل والعرض.

وتحدث محمد شحاتة يوسف، ممثل صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، حول الدور الذي يقوم به الصندوق من خلال البرامج الوقائية والندوات التوعوية، مشيرا إلى أن هذه الندوة سوف يعقبها دورات تدريبية تهدف إلى تلقى التدريب الخاص بإعداد القيادات الشبابية فى الوقاية من التدخين ومخاطر الإدمان.

شهد الندوة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وطلاب الكلية ومحمد السيد الكامل مدير إدارة المشروعات البيئية بالجامعة وأشرف رشاد بإدارة العلاقات العامة بالجامعة. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads