المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على طلبات أبناء بني سويف من منتدى شباب العالم 2018

الجمعة 02/نوفمبر/2018 - 09:49 ص
شعبان طه
طباعة
مما لا شك فيه، أن منتدى شباب العالم 2018 ، يعد منبرا لكل الشباب للمطالبة بحقوقهم، وكل ما يتعلق بالمحافظة التى ينتمى إليها، عارضا لكل مقومات الحياة الخاصة بكافة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، حاملا كل أمنيات وأحلام مواطنية بكافة مطالبهم، رصدت بوابة "المواطن الإخبارية " آراء عدد من المواطنين بمحافظة بنى سويف، حول مطالبهم من منتدى شباب العالم 2018.
تعرف على طلبات أبناء
الاهتمام بمشروعات الصرف الصحي بمحافظة بني سويف
أكد محمد سيد، أحد المواطنين بمحافظة بني سويف، أن الغالبية العظمى من قرى ومراكز المحافظة تعانى من عدم وجود مشروعات الصرف الصحي، بمختلف مناطق المحافظة، وضرورة الاهتمام بوجود العديد من مشروعات البنية التحتية، مطالبا بضرورة إيجاد فرص عمل جديدة للشباب خلال منتدى شباب العالم 2018 
تعرف على طلبات أبناء
تنشيط السياحة أحد أهم مطالب شباب بني سويف خلال منتدى شباب العالم
طالب أحمد عبد الله، 33 عاما، موظف بالآثار، بمحافظة بني سويف، من منتدى شباب العالم 2018 ، بضرورة تضافر كافة الأجهزة التنفيذية المعنية لتنشيط السياحة، خاصة مع توافر كافة المجالات، والمناطق الأثرية التى تجعل منها مقصدا للسياحة بنوعيها الدولية والمحلية. 

وأوضح أن بني سويف تتميز بالعديد من المقومات السياحية المختلفة بكافة المناطق والأماكن المختلفة، والتي تتواجد منذ مئات السنين، وخاصة في مركز ومدينة إهناسيا، و الواسطى، والعديد من المناطق داخل المحافظة، مما يجعلها مزارا سياحيا بشكل كبير. 

وطالب من منتدى شباب العالم 2018 ، بإستغلال واحة ميدوم، حيث تبلغ مساحتها 10 أفدنة خاصة وتقع بجوار هرم ميدوم، لجعل المنطقة للإستثمار السياحى، وضرورة استغلال محمية كهف وادي سنور، حيث تعتبر مزار سياحي خاصة، وأن الكهف يعتبر ظاهرة فريدة من نوعها وأنه ثالث كهف على مستوى العالم.
تعرف على طلبات أبناء
ضخ استثمارات جديدة.. أحد مطالب أهالي بني سويف من منتدى شباب العالم 2018
وألمح المهندس إبراهيم سيد، 28 عاما، بهيئة الإستثمار، إلى وجود العديد من المناطق الصناعية أبرزها منطقتي بياض العرب بمركز بنى سويف وكوم أبو راضي بمركز الواسطي شمال المحافظة، ومنطقة الصناعات الثقيلة شرق النيل ببني سويف.

وطالب من منتدى شباب العالم 2018 بضرورة ضخ مزيدا من الإستثمارات وتوفير كافة المجالات للمستثمرين الأجانب والمصريين، بالعمل داخل المحافظة. 

الاهتمام الإستثمار الزراعي من أهم مطالب بني سويف من منتدي شباب العالم 2018
وأضاف المهندس عمر حسن، بزراعة بني سويف، أن المحافظة من أكثر المناطق التي تنتشر فيها العديد من المشروعات الزراعية، والمتمثلة في العديد من إنتاج المحاصيل والنباتات الطبية والعطرية بنسبة 25 %من انتاج الزيوت العطرية بمصر.

وطالب من منتدى شباب العالم 2018 ، بضرورة الاستثمار والنهوض بالشأن الزراعي الطبي بالمحافظة، وخاصة في ظل وجود مزارع واسعة من النباتات الطبية والعطرية تمثل 25% من إنتاج هذا النوع على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى وجود محصول وافر من الطماطم والبطاطس اللتان تشتهر بهما منطقة الواسطى شمال المحافظة.

وأكد على توفر مساحات من الأراضى الجديدة التى تصلح لإنشاء مزارع حديثة تعمل بنظم الرى المتطورة شرق النيل وغرب المحافظة وقرى الظهير الصحراوى، موضحًا أن المحافظة تتميز بإنتاج محاصيل النباتات الطبية والعطرية وتوفر العمالة الفنية المدربة فى هذا المجال، وتميزها بالقرب من القاهرة، ووجود شبكة طرق سريعة متصلة بشبكة الطرق المحورية على مستوى الجمهورية، وكذلك الطرق الاقليمية.

وأشار إلى أن محافظة بني سويف، تأتى فى مقدمة محافظات شمال الصعيد فى إنتاج الزيوت العطرية وخاصة بنظام التقطير البخارى حيث أن 80% من إنتاج الزيوت العطرية بمصر ياتى من الصعيد وتبلغ نسبة المساحة المزروعة بالمحافظة من نباتات "العتر، الريحان، الشيح، النعناع، البردقوش، الكزبرة، البقدونس"، حوالى 4 % من اجمالى المساحة المنزرعة بالمحافظة ويبلغ حجم الإنتاج السنوي 932 ألف طن تقوم بعض المصانع بتصديرها الى الخارج، ويتم تصدير جزء كبير من المنتجات إما مجففة أو معبأة أو زيوت.
تعرف على طلبات أبناء
بناء المدارس .. مطلب جماهيري من منتدى شباب العالم
وطالب العديد من الأهالي من منتدى شباب العالم 2018 ، ببناء العديد من الخدمات الحيوية لكل المواطنين وخاصة بناء المدارس الحكومية، للحد من إرتفاع ظاهرة التكدس الطلابي بالفصول الدراسية بكافة المراكز السبع التعليمية بالمحافظة.
تعرف على طلبات أبناء
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads