المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 طفلات غيرن العالم باختراعتهن

الأحد 04/نوفمبر/2018 - 05:01 ص
حنان حسن إبراهيم
طباعة
يمكن للأطفال أن يكونوا مبدعين ومبدعين بشكل لا يصدق حتى أن بعضهم يرى أفكارهم الكبيرة تتطور إلى فرص عمل مذهلة أيضًا، حول الفتيات الخمسة التاليات إحباطاتهن وأخطائهن ونصيبهن من الحظ والذكاء إلى النجاحات التجارية والشركات وحتى الحياة الوظيفية.

كيلي راينهارت..مبتكرة حقيبة الفخذ

5 طفلات غيرن العالم
عندما كانت كيلي راينهارت في السادسة من عمرها، كانت لديها فكرة من شأنها أن تطلقها إلى نوع من الحياة لن يختبرها إلا عدد قليل من الأطفال، حيث أصبحت سيدة أعمال ناجحة ومخترع، حسب موقع ليملسون ميت، المتخصص في الإختراعات.

بدأ الأمر كله عندما طلب والدا كيلي من كل واحد من أولادهما السبعة رسم صورة تمثل فكرة عن منتج جديد، للمتعة فقط. 

كيلي، بعد أن رأت رعاة البقر يرتدون الحافظات في الغرب، رأت على شاشة التلفزيون، رسم صورة لشخص يرتدي عبوة شبيهة بحامل الفخذ، والتي اعتقدت أنها ستكون مفيدة في حمل ألعاب الفيديو المحمولة. البقية، كما يقولون، هو التاريخ.

في تسع سنوات فقط، شغلت كيلي منصب رئيس شركة TPak International، وهي شركة لديها ما يقرب من 1 مليون دولار في طلبات الفخذ التي صممتها كيلي. وقالت: "لم يكن لدي أي فكرة عن أن هذا العمل سيكون ناجحًا"".

أقلعت حزم الفخذ بعد أن قدم الوالدان كيلي نموذجًا أوليًا، تطور بعد ذلك إلى تصميم يمكن إنتاجه بكميات كبيرة بمساعدة صديق في الصين، في هذه الأثناء، أخذت كيلي الحقيبة إلى المدرسة للقيام ببعض الأبحاث التسويقية من خلال الحصول على أفكار وردود فعل من أصدقائها.

أجرت رينهارت العديد من التحسينات قبل أن تقوم بتسجيل براءة اختراع التصميم، وقد صنعت 100 علبة وبيعها في سوق للسلع الرخيصة والمستعملة. أدركوا تدريجيًا أن هناك الكثير من الاهتمام بحزم الفخذ، خاصة بعد أن طُلب منهم تقديم طلبات من 20،000 إلى 100000 قطعة بعد عرضها في المعارض التجارية في أتلانتيك سيتي ولاس فيجاس.

بينما أكد موقع حراند بيزنس سكولز، أن رينهارت ووالديها بتحسين التصميم وحصلت على براءة اختراع في عام 1998، وبدأوا في بيع العبوات في أسواق السلع المستعملة والمعارض التجارية، لكن الاهتمام ازداد حتى أصبح والد رينهارت موظفًا متفرغًا لابنته

كاسيدي..مطورة الطباشير
5 طفلات غيرن العالم
واجهت في سن الحادية عشرة، الطفلة كاسيدي جولدشتاين، مشكلة أزعجت الأطفال المبدعين لأجيال، حيث تم كسر الطباشير الخاصة بها وكانت القطع صغيرة جدًا بحيث لا يمكن التمسك بها. ومع ذلك، فقد فشلت في البحث عن مستلزمات الفنون والحرف حتى عثرت على أنبوب بلاستيكي مصمم للحفاظ على الورود طازجة أثناء الشحن، حسبما ذكر موقع جراند بيزنس سكولز.

وأدرجت جولدشتاين قطعة تلوين في الأنبوب وخلقت دون قصد أول نموذج لها، في عام 2002، قدمت براءة اختراع لحاملها، وسرعان ما أبرمت صفقة ترخيص مع شركة كانيون التي كفلت لها خمسة في المائة من رسوم البيع لكل قلم، راند إنترناشيونال، لا يجعلها حاملو قلم التلوين من السهل استخدام الطباشير المكسورة فحسب، بل تساعد الأطفال أيضًا في صعوبات حركية دقيقة للاحتفاظ بالباستيل الشمعي.

سارة بوكل..صاحبة فكرة الورق المغناطيسي
5 طفلات غيرن العالم
أنهت سارة بوكل، البالغة من العمر 14 عامًا، في عام 2006، دراستها لتوها الصف الثامن، في المدرسة الوسطى الكاثوليكية الوسطى في دو بوا في بنسلفانيا، لتحول أشكال محلات الملابس والسوبر ماركت في العالم، وكانت تزين زخارف دولاب ملابسها، تساءلت عما إذا كان هناك بديل لكسر المادة اللاصقة وبقايا الشريط من الملابسالتي تعلق بها الملابس خزانة ملابسها، كانت لديها فكرة أن يكون هناك ورق مغناطيسي يحافظ على الأشياء دون الإضطرار لفكه وإعادة تركيبه مرة أخرى، حسبما ذكر موقع إنفيتور ديجست الأمريكي.

طلبت بوكل من والدها أن يجعل خلفية مغناطيسية لها، الذي كان مسؤول التشغيل الرئيسي في سلسة محلات ماجنا كارت، والذي يجعل منتجات الأعمال المغناطيسية.، سرعان ما تم تسجيل براءات الاختراع على براءة اختراعها.

ونجحت بوكل في بيع منتجها إلى محلات أمريكية كبيرة مثل تراجت وريد أيد وستابلس، مما جعل مبيعاتها 1 مليون دولار في السنة الأولى، وإشترى والدها بعد ذلك شركة ماجنا كارد وأصبح مالك لسلسلة المحلات الشهيرة، أما هي فأصبحت مصممة جرافيك في عمر 24 عام.

كاثرين جريجوري..طفلة قهرت الشتاء باختراع يدفئ أيادي العالم
5 طفلات غيرن العالم
لم يكن الشتاء في عام 1994 بالنسبة للطفلة الأمريكية كاثرين جريجوري البالغة من العمر 10 سنوات، فصل عادي من فصول السنة، فعندما كانت تلعب في الثلج، وشعرت أن معصميها يتأذون من البرد، ففكرت في إيجاد طريقة للحفاظ على دفء يديها وساعديها وجفافها خلال فصل الشتاء، ووصلت إلى اختراع المعصم "الأكمام" الغامضة التي يمكن ارتداؤها أسفل المعاطف والقفازات، عملت جريجوري ووالدتها بجد للحصول على براءة الاختراع، بعد اختبارها على قوات فتيات الكشافة، والتزمت بالأقمشة الجيدة للمعصم، وقابلت شركات لتسويق الإختراع، حسبما أورد موقع جريت بيزنس سكولز.

قالت كاثرين إنها استمتعت بتعلم الكثير عن الأعمال، حتى في تلك السن المبكرة، ولم تكن طفولتها مثل معظم الأطفال، حيث تسببت في ذهاب أمها إلى الاجتماعات مع محامي براءات الإختراع.

وبين الموقع أن كاثرين، كانت أصغر شخص يبيع منتجًا على الشبكة، وحصلت من الموقع الذي إشترى منها الإختراع على مبيعات بقيمة 22000 دولار في غضون ست دقائق، ظهرت في جامعة جنوب نيو هامبشير والسفر في العالم، كما أمضت عدة سنوات في العمل كمصور فيديو. 

أبي فليك..لم تتعدي الثامنة وإخترعت طبق معلق للطهي
5 طفلات غيرن العالم
ينتظر الكثير من الأباء والأمهات أبنائهم عندما يكبرون، لكي يصبحوا نجوم في عملهم، ودائمًا ما ترددي لإبنك أثناء المذاكرة جملة "ذاكر علشان لما تكبر تبقى حاجة كويسة"، ولا تعلمين أنه يمكن أن يصبح نجمًا ومبتكرًا وموهوبًا وهو في سنه الصغير، فالطفل الذي ستتحدث عنه السطور القادمة حول من وجبه صغيرة لقصة إختراع، فكم طفل أخر جاع فأكل دون أن يؤثر في العالم شيئًا.

كشف موقع جريت بيزنس سكولز، أنه تحولت حياة الطفلة الأمريكية ذات الـ8 أعوام، أبي فليك من طفل عادي إلى سيدة أعمال بسبب وجبة، فلقد انتهى والدها من طهي لحم الخنزير المقدد، ليكتشف أنه لم يكن هناك أي مناشف ورقية لامتصاص الدهون، مما أثار استياء والدها.

ويستكمل الموقع الأمريكي، أنه وبينما ارتجف الوالد واستخدم ورقة من الصحيفة بدلًا من المنديل، كان لدى فليك فكرة: "لماذا لا نعلق لحم الخنزير المقدد أثناء طهو الطعام؟" ليس هذا فقط سيجعل المناشف الورقية غير ضرورية، ولكنه سيجعل لحم الخنزير المقدد أكثر صحة أيضًا.

وفي عام 1993، بعد أن أمضى فليك والدها بعض الوقت في إجراء التجارب، جلب الثنائي طبقًا آمنًا بالميكروويف يحتوي على ثلاثة أشرطة مستقيمة يتم تعليقها على لحم الخنزير المقدد أثناء طهيها، وقاموا بتسجيل براءة اختراعهم بعد عام من ذلك، وفي النهاية توصلوا إلى صفقة توزيع مع "وول مارت". 

لم يستغرق الأمر كثيرًا، حيث أخذ جد فليك قرضًا في مزرعته لدفع ثمن أول 100000 طبق، ولكن يبدو أنه يستحق العناء، ففي عام كانت الشركة الجديدة تحقق عائدات بأكثر من مليون دولار سنويًا، وما زالت أطباق ماكين 'بيكون تباع في وول مارت، وكذلك كمارت وتارجت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads