المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ليفربول ضد أرسنال .. عقدة كلوب و إحصائيات وأرقام

السبت 03/نوفمبر/2018 - 12:15 م
شهاب طاهر
طباعة
سيكون عشاق الكرة الإنجليزية على موعد اليوم مع لقاء القمة في الدوري الانجليزي الممتاز الذي يجمع بين كل من أرسنال وليفربول على ستاد الإمارات بعد أن انتهت آخر مباراة بينهما بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق الموسم الماضي.

يحتل ليفربول وصافة الدوري الانجليزي برصيد 26 نقطة ، أما أرسنال فأنه يحتل المركز الرابع برصيد 22 نقطة خلال 10 جولات حتي الآن .

الفريقين تواجها في الدوري الانجليزي في 52 مباراة فاز ليفربول في 19 مباراة فاز أرسنال في 15 مباراة تعادلا في 18 ماراة سجل أرسنال 66 هدف وسجل ليفربول 81 هدف .

على مدار التاريخ خاض الفريقين 102 ماراة فاز أرسنال في 32 مباراة فاز ليفربول في 43 مباراة تعادلا في 27 مباراة ، سجل أرسنال 124 هدف سجل ليفربول 149 هدف .

أكثر من سجل في شباك الفريقين : مهاجم ليفربول روبي فاولر 10 أهداف وتييري هنري مهاجم أرسنال 9 أهداف وستيفن جيرارد نجم ليفربول 6 أهداف ونجم أرسنال أرشافين 5 أهداف ومهاجم ليفربول الحالي روبرتو فيرمينيو 5 أهداف .

يغيب عن أرسنال في هذه المباراة النجم المصري محمد النني و لوران كوسليني للإصابة ، ويغيب عن ليفربول كل من نابي كيتا وأوكسليد تشامبرلين للإصابة أيضا .

أغلي لاعبي الفريقين : من جانب أرسنال بيير أوباميانج 75 مليون باوند ، و محمد صلاح الذي تبلغ قيمته التسويقية حاليا 150 مليون باوند .

مدرب أرسنال الحالي آوناي آيمري واجه ليفربول في مباراة واحدة وحقق الفوز بها ، وواجه يورجن كلوب في مباراة واحدة وكانت هذه المباراة في نهائي اليوروباليج بعد أن فاز إشبيلية بالبطولة في 2016 في مباراة شكلت واحدة من أكبر العقد والعقبات في مشوار يورجن كلوب ومسيرته التدريبية في المباريات النهائية .

أما عن مدرب ليفربول يورجن كلوب فقد واجه أرسنال في 10 مباريات فاز في 4 مباريات و تعادل في 3 مبباريات و خسر 3 مباريات ، وأمام آيمري خسر مباراة واحدة .

مباراة ليفربول وأرسنال قد تحمل للمدرب الألماني يورجن كلوب ذكري سيئة ، أمام أوناي آيمري حيث سبق وأن خسر نهائي الدوري الاوروبي 2015 -2016 بثلاثة أهداف لهدف واحد ، وكان آيمري مدربا لإشبيلية قبل أن يتجه لتدريب باريس سان جيرمان الفرنسي .

أرقام المباراة :

أرسنال لم يفز في آخر 6 مباريات في الدوري الانجليزي ضد ليفربول حقق ثلاثة تعادلات وثلاثة هزائم ، وهي أطول سلسلة بدون إنتصارات منذ عدم الفوز في 12 مباراة متتالية بين عامي 1994 و2000 .

ليفربول فاز في مباراتين فقط من آخر 18 مباراة خارج أرضه ضد آرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز ، فيما تعادل في ثماني مباريات وخسر ثماني لقاءات ، لكن هذه الانتصارات جاءت في آخر ست مباريات.

ليفربول سجل ثلاثة أهداف على الأقل في آخر خمس مباريات ضد أرسنال وسجل 17 هدفا ، أرسنال سجل هدفين على الأقل من مبارياته التسع الأخيرة في البريميرليج و لم يتعرض للخسارة آخر 8 مباريات حقق 7 انتصارات وتعادل واحد .

ليفربول لم يخسر في آخر 11 مباراة في البريميرليج حقق 9 انتصارات و تعادلين ، وسجلت في شباكه أربع أهداف فقط .

روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول سجل وصنع أهدافاً في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري الإنجليزي ضد آرسنال ، في حين لم يتمكن أي لاعب من فعل ذلك في أربع مباريات متتالية ضد فريق واحد في هذه البطولة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads