المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر الاستعدادات الأمنية بمدينة شرم الشيخ قبل منتدى شباب العالم 2018

السبت 03/نوفمبر/2018 - 05:06 م
مي محمد
طباعة
أنهت وزارة الداخلية خطتها الأمنية لتأمين منتدى شباب العالم 2018 الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ من الفترة 3 وحتى 6 نوفمبر، بإشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وذلك من خلال خطط أمنية تركزت على محاور عديدة.



منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم 2018
تركزت خطط التأمين على الدفع بتشكيلات أمنية بكافة مداخل ومخارج محافظة جنوب سيناء لمنع أي عناصر مندسة من التسلل إلى مدينة شرم الشيخ، ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بطول الطريق من القاهرة وحتى شرم الشيخ لضبط أي عناصر مخربة.
تأمين مداخل ومخارج
تأمين مداخل ومخارج شرم الشيخ
كما أمنت مقار إقامة الضيوف، والمسارات والأماكن السياحية المنتشرة بالمدينة، فضلا عن تأمين وصولهم، من خلال تعزيز الخدمات الأمنية بمطار شرم الشيخ لاستقبال الضيوف، حيث تم وضع عدد من البوابات الالكترونية للمرور بها، والتفتيش عبر أجهزة الـ"اكس راى" والاعتماد على منظومة كاميرات ضخمة بالمطار.

تأمين مقار ضيوف منتدى
تأمين مقار ضيوف منتدى شباب العالم
واستعانت الأجهزة الأمنية بأجهزة التشويش والكشف على المفرقعات والمعادن مع تواجد ضباط المفرقعات والكلاب البوليسية للمشاركة في عمليات التأمين.


كما دفعت الأجهزة الأمنية بسيارات «فان»، وذلك لاستخدامها في أعمال الدوريات الأمنية والبحث الجنائي المجهزة بغرفة احتجاز متطور تسع 6 أفراد من المشتبه فيهم ومزودة بأحدث الوسائل والمعدات التكنولوجية ووسائل الاتصال والربط ومدعمة بمنظومة كاميرات متطورة لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها مزودة بأجهزة تحديد مواقع السيارات والبرامج المخصصة لأعمال البحث الجنائي والمجهزة بمنظومة لنقل البيانات من المركبة للحسابات الإلكترونية الموجودة بالأقسام التابعة لها لاسلكيًا وربطها بغرفة عمليات قطاع مصلحة الأمن العام.
السيارات المستخدمة
السيارات المستخدمة في دورايات تأمين منتدى شباب العالم
كما اعتمدت وزارة الداخلية على منظومة كاميرات كبيرة تم تركيبها على مساحات واسعة لرصد أي تحركات غريبة في الشوارع بالإضافة إلى إقامة غرفة عمليات رئيسية متصلة بغرفة عمليات إدارة الأزمات بوزارة الداخلية وبالخدمات الأمنية في الشوارع لتحريك أقوال أمنية بطول الطرق للربط بين الأكمنة الثابتة.

بالإضافة إلى استعانة الأجهزة الأمنية بالشرطة النسائية في استقبال الضيوف، حاملين الورود لتقديمها للضيوف، فضلا عن تواجد عدد من ضباط شرطة السياحة الذين يجيدون التحدث بعدة لغات لاستقبال زائري مدينة السلام.
الشرطة النسائية تساهم
الشرطة النسائية تساهم في تأمين منتدى شباب العالم
ومن جانبه فقد حرص اللواء أحمد أبو عقيل مدير أمن جنوب سيناء، على عقد عدة اجتماعات مع الأجهزة الأمنية التابعة للمديرية والمشاركين في عملية التأمين، مشددا على اليقظة خلال الـ24 ساعة، والتعامل بحسم مع أي محاولة للخروج عن القانون، وحسن استقبال الضيوف، لتوجيه رسالة حاسمة " أن مصر بلد الأمن والآمان".
اللواء أحمد أبو عقيل
اللواء أحمد أبو عقيل مدير أمن جنوب سيناء يتابع سير العملية الأمنية لمنتدى شباب العالم
بينما حرص اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على متابعة القيادات الأمنية على مدار الأيام الماضية؛ لمراجعة خطط التأمين قبل انطلاق فعاليات المنتدى والتأكيد على أهمية تكثيف الانتشار الأمني بالشوارع والمحاور الرئيسية مع نشر الدوريات والخدمات السرية للمرور بشكل مستمر لملاحظة الحالة الأمنية والتعامل الفوري مع المواقف الطارئة بما يضمن سلامة المشاركين وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة الطرق والمحاور.

اجتماع وزير الداخلية
اجتماع وزير الداخلية بالقيادات الأمنية لتأمين أعمال منتدى شباب العالم
كما قام وزير الداخلية بجولة ميدانية بنطاق مدينة شرم الشيخ تفقد خلالها التجهيزات والاستعدادات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية، والمذكورة سابقا، لتأمين فعليات منتدى شباب العالم والذي انطلقت فعلياته اليوم السبت، فقد تفقد عدد من النقاط الأمنية والأكمنة الثابتة والمتحركة.
وزير الداخلية يتفقد
وزير الداخلية يتفقد الحالة الأمنية لمنتدى شباب العالم
وأثناء جولته شدد وزير الداخلية على ضرورة اليقظة والانضباط والدقة في تنفيذ الخطة الأمنية وتفعيل أقصى معدلات التأمين لحماية المنشآت المهمة والحيوية ودور العبادة.

جولة وزير الداخلية
جولة وزير الداخلية لتفد منتدى شباب العالم
وفي نفس السياق أضاف الوزير، أن الوزارة، كانت قد اعتمدت على منظومة كاميرات كبيرة تم تركيبها على مساحات واسعة لرصد أي تحركات غريبة في الشوارع بالإضافة إلى إقامة غرفة عمليات رئيسية متصلة بغرفة عمليات إدارة الأزمات بوزارة الداخلية وبالخدمات الأمنية في الشوارع لتحريك أقوال أمنية بطول الطرق للربط بين الأكمنة الثابتة.

وأشاد وزير الداخلية في نهاية جولته بانضباط الأداء، والروح المعنوية المرتفعة للقوات والتنسيق الكامل مع رجال القوات المسلحة، مؤكدا أن ما لمسه خلال جولته الميدانية من يقظة وحرص على أداء الواجب، والذي ويؤكد أن رجال الشرطة لا يتكاسلون جهدا في تحمل مسئولياتهم الوطنية، انطلاقا من حرصهم على أن تظهر البلاد بمظهر حضاري يليق بمصر أمام العالم أثناء فترة انعقاد المنتدى.

وزير الداخلية يشيد
وزير الداخلية يشيد بالروح المعنوية لقوات تأمين منتدى شباب العالم
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads