المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عشت لينا يا ريس.. بوابة المواطن تحاور الجاليات المصرية في الخارج عن منتدى شباب العالم 2018

السبت 03/نوفمبر/2018 - 02:58 م
دعاء جمال
طباعة
منتدى شباب العالم 2018، هو الحدث الأبرز والذي تركز عليه كافة الصحف المحلية والعالمية والمقام على أرض الفيروز ومدينة السلامة مدينة شرم الشيخ، فكما أن الشباب في كافة دول العالم رحبوا وحبذوا المشاركة في هذا المنتدى، كان للجاليات المصرية أيضًا في الخارج دور مهم.

لذا رصدت "بوابة المواطن" أراء بعض الجاليات المصرية في الخارج على هذا المنتدى وأهميته وما سيكسبه شباب الجالية من هذا المنتدى العالمي.

الجالية المصرية في اليونان: دعاية فاعلة ومؤثرة لصالح مصر

علق محمد رشاد الزفزاف رئيس الجالية المصرية في اليونان اليوم السبت في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن" الإخبارية على فعاليات منتدى شباب العالم 2018 والتي ستنطلق اليوم من أرض الفيروز مدينة شرم الشيخ والمستمرة حتى يوم 6 من الشهر نفسه.

وقال الزفزاف في تصريحات لـ "بوابة المواطن ":"منتدى شباب العالم فى شرم الشيخ هو منتدى فى غاية الأهمية لأن هؤلاء الشباب الذين أتوا من دول العالم المختلفة هم بكل تأكيد سوف يكونون رصيد لمصر فى المستقبل فى دولهم فهم قادة الغد".

وتابع الزفزاف:"هذه هى النظرة الأستراتيجية لمثل هذه المنتديات، كما أنهم فى نفس الوقت يشكلوا دعاية فاعلة ومؤثرة لصالح مصر فى مجتمعاتهم وهذا يخلق تفهما للمواقف المصرية من قبل هذه المجتمعات، وفى اعتقادى أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى لهذا المنتدى تعكس هذه الأهمية".

محمد رشاد الزفزاف
محمد رشاد الزفزاف
وقال الزفزاف:"أعتقد أن المؤتمر مفيد للغاية فجدول أعمال المؤتمر يتضمن موضوعات على درجة كبيرة من الأهمية ويمكن الخروج منها بتوصيات عملية وفاعلة وأن أعتقد أن أهم الموضوعات التى سيناقشها المؤتمر هى تسخير العائد الديموجرافي من أجل الاستثمار في الشباب لتحقيق مفهوم التنمية المستدامة وهذا متعلق بالشباب من هم فى سن العمل".

وأضاف الزفزاف:"كذلك دور منظمات المجتمع المدني في تحقيق أهداف التنمية المستدامة حيث يلعب الشباب دورا كبيراً فى نشاط منظمات المجتمع المدنى، كما أن المنتدى سيناقش المؤتمر التأثير السلبي للهجرة غير المنتظمة على الشباب حول العالم وسبل التعاون في مجال الهجرة غير المنتظمة لمنطقة المتوسط حيث تشهد هذه المنطقة أكبر تدفق للمهاجرين الغير شرعية على مستوى العالم كذلك التعاون فى مجال هذه الهجرة الغير الشرعية والتى أرى أن دور الشباب فى مجال التوعية يلعب دوراً فعالاً فى مكافحة الهجرة الغير شرعية".

واستطرد رئيس اتحاد الجالية المصرية في اليونان :"كذلك يتضمن جدول أعمال المؤتمر ريادة الأعمال والإبتكارات وهذا موضوع يشغل العديد من دول العالم خاصة دول المتوسط خاصة فيما يتعلق بممشاريع الصغيرة والمتوسطة والتى بالنسبة لمصر يمكن أن يكون للمصريين فى من ذوى الهجرة المؤقته دور فيها ، وهناك موضوع أخر وهام وهو التنوع الثقافى فى ظل التحول لمجتمعات متعددة الثقافات تحتم قبول والتسامح مع الآخر وهذا من شأنه مكافحة التطرف والكراهية بأنواعها المختلفة وكل هذه الموضوعات الهامة التى يتضمنها جدول أعمال المؤتمر لها علاقة مباشرة وغير مباشرة بالمصريين فى الخارج ".

أما عن أهمية مثل تلك المنتديات، فقال الزفزاف في تصريحات لـ "بوابة المواطن" :"لا شك مثل هذه المؤتمرات الدولية خاصة فيما يتعلق بالشباب تجذب أنظار المتخصصين والمحللين السياسيين من دول العالم كافة خاصة أن هذا المؤتمر يربو عدد ممثلي الوفود الشبابية على أكثر من 150 دولة يمكن من خلالها التعرف على توجهات الشباب وقضاياهم الخاصة بهم وكيفية تقارب التنوع الثقافى بينهم وتعاونهم سواء على المستوى الدولي أو الإقليمي".

وأوضح الزفزاف أنه بالنسبة لليونان فهناك إهتمام كبير بالشباب فلهم دور كبير فى الأحزاب السياسية كذلك منظمات المجتمع المدنى وأيضاً فى مجال المشاريع الناشئة والابتكارات والتى تحظى حالياً باهتمام كبير فى اليونان.

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم 2018
صالح فرهود: منتدى شباب العالم 2018 رسالة عامة للتلاقي في أرض الكنانة

قال الأستاذ صالح فرهود رئيس الجالية المصرية في فرنسا بشأن إقامة مصر لمنتدى شباب العالم 2018 في دورته الثانيةعلى أرض الفيروز في شرم الشيخ:"إن منتدى الشباب رسالة عامة لجميع شباب العالم بالتلاقي فى أرض الكنانة مصر وخاصة شرم الشيخ لنثبت للجميع أن مصر تفتح ذارعيها للعالم أجمع وتقول لهم هنا أرض الأمن والأمان".

الأستاذ صالح فرهود
الأستاذ صالح فرهود رئيس الجالية المصرية في فرنسا
وأضاف رئيس الجالية المصرية في فرنسا في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن " طلبات الجالية المصرية في فرنسا من الشباب أن يحاولوا أن يشاركوا فى مثل هذا المنتدى العالم ويقوموا بالتسجيل في هذا المنتدى وفعالياته".

وتابع فرهود:"الشعوب فى العالم أجمع تنظر لهذا المنتدى على أنه رسالة سلام للعالم أجمع ونتمنى من الأمم المتحدة أن تعمم مثل هذا المنتدى فى جميع دول العالم".

أما عن فرنسا، فقال رئيس الجالية المصرية في فرنسا:"فرنسا مازالت تقوم بهذه التجربة ونتمنى من دولة فرنسا ان تطبق مثل هذه التجربة لكى يستفيد شباب العالم كله من التعارف والتألف وتبادل الثقافة والحضارات وأن يكونوا حمامة سلام فى العالم أجمع".

الخلاصة..

نجد أن شباب مصر حريص على أرضه سواء أن كانوا في الداخل أو في الخارج فهم من يفدونه بأرواحهم ودمائهم ويقفونورائها مهما حدث.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads