المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ياسر عبدالرؤوف لـ"بوابة المواطن": تقنية الفار مثلت ضغط على مهدي عبيد حكم النهائي الإفريقي

السبت 03/نوفمبر/2018 - 07:50 م
محمد عبدالغني
طباعة
تواصلت "بوابة المواطن" مع ياسر عبدالرؤوف الحكم الدولي السابق وعضو لجنة الحكام الرئيسية الأسبق وذلك من أجل تحليل أداء مهدي عبيد حكم مباراة الذهاب التى أقيمت أمس بين النادي الأهلي والترجي فى نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال:"مستوي الحكم فى المجمل كان متوسط وليس أكثر من ذلك فكان لابد من الخروج بشكل افضل من ذلك لأنها مباراة نهائي فى بطولة كبيرة زي دوري أبطال أفريقيا وبين فريقان يمتلكان تاريخ كبير فى أفريقيا".

وتابع:"الحكم أخطاء فى العديد من القرارات والتى جاء أبرزها ضربة ركنية للنادي فى نهاية الوقت الإضافى من زمن الشوط الأول قام بحتسبها وقبل أن تلعب قام بإنهاء الشوط كما أنه أشهر العديد الكروت الصفراء الغير مستحقة اثناء المباراة".

وأضاف:"ضربتين جزاء الأهلي غير صحيحتان وكان لا يجب أن يحتسبهم ولكن دي وجهت نظر والرأي الأول والأخير للحكم وهو رأي انه صح وعاد للتأكد من تقنية الفار أما ضربة جزاء الترجي صحيحة 100% وهو لم يعد خلالها الى الفار لأن اللعبة لم تترك أي مجال للشك".

وأشار إلى أن:"ضربة جزاء الترجي التونسي كان لابد من أن تعاد مرة أخري وذلك لأن هناك أكثر من لاعب دخل منطقة الجزاء أثناء تنفيذها وهذا يخالف القانون فسواء سجلت أو أهدرات كان لابد من الإعادة".

وأختتم:" تقنية الفار جعلت عليه حمل وضغط زيادة عن اللزوم وجعلته كما رأينا بشكل متواضع فهو من المفترض أنه حكم دولي وكان متواجد فى كأس العالم الأخير بروسيا وضمن قائمة الحكام التى تم أختيارها فى كأس العالم للأندية بالإمارات فكان عليه أن يظهر بشكل أفضل من ذلك ولكن فى النهاية أخطاء الحكم دائما تكون غير مقصودة والنادي الأهلي سبق ظلمه فى العديد من المباريات وحرمانه من بطولات بسبب الحكام".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads