المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جلسات منتدى شباب العالم 2018.. كيف تناقش الصراعات الدولية وماذا تقدم لحلها؟

الأحد 04/نوفمبر/2018 - 11:04 ص
شيماء اليوسف
طباعة
تبدأ اليوم جلسات منتدى شباب العالم 2018، حول المحاور الرئيسية لفعاليات المنتدى، وتدرس آليات تنفيذ السلام، والتنمية ومستقبل أفريقيا 2063، إلى جانب ملف دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، وكان الرئيس السيسي قد أطلق شعلة المنتدى مساء أمس من مدينة شرم الشيخ، تستضيف الجلسات قرابة 5000 مشارك حيث تقسم الجلسات على عدة قاعات مجهزة لاستقبال ضيوف المنتدى. 

وحول المحاور الرئيسية وجلسات منتدى شباب العالم 2018، في شرم الشيخ قال علاء الدين مصطفى علي في تصريحات خاصة ل"بوابة المواطن"، أحد القائمين على تنظيم المنتدى، أن جلسات المنتدى ترتبط بمجموعة من المحاور الرئيسية، وذكرهم على سبيل المثال، السلام والتنمية والإبداع، لافتا أن كل محور من المحاور الثلاثة يضم نحو 6 ملفات رئيسية وكل ملف يضم ملفات فرعية. 

جلسات منتدى شباب
جلسات منتدى شباب العالم
وذكر علاء الدين أن هناك نحو ثمانية عشر ملفا سوف يتم طرحهم ومناقشتهم مشيرا أن الجلسات ستمتد على مائدة الحوار لمدة يومين متواصلين وقد عدد أشكال الجلسات التي سيتم طرحها متناولا، جلسة اختلاف الحضارات والثقافات صدام أم تكامل؟ والتي ستجرى مناقشتها بالقاعة الرئيسية، وكذلك جلسة حول مناقشة موضوع العام للاتحاد الأفريقي بالقاعة الرئيسية أيضا. 
جلسات منتدى شباب
جلسات منتدى شباب العالم
من ناحبة أخرى ذكر أحمد محمد عمر مشعل، أحد منظمي منتدى شباب العالم في تصريحات خاصة ل"بوابة المواطن" أن جلسات منتدى شباب العالم 2018،  ستتناول تسخير عائد الديموجرافيا من أجل الاستثمار في الشباب لتحقيق مفهوم التنمية المستدامة بالقاعة الرئيسية وكذلك جلسة تتضمن رؤية الشباب حول تحقيق التنمية المستدامة بقاعة البحر الأحمر، إلى جانب جلسة حول التجارب الدولية لتحقيق إستراتيجيات التنمية المستدامة بقاعة البحر الأحمر. 


وأوضح مشعل أن جلسات منتدى شباب العالم 2018، ستتناول تقنيات الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الشرق الأوسط، إلى جانب جلسة نقاشية حول التأثير السلبي للهجرة غير المنتظمة على الشباب حول العالم بقاعة أسوان، إضافة إلى جلسة خاصة باستكمال النقاش حول التأثير السلبي للهجرة الغير منتظمة على الشباب حول العالم. 

جلسات منتدى شباب
جلسات منتدى شباب العالم
على جانب أخر استطرد هيثم عواد حسين أحد القائمين على تنظيم منتدى شباب العالم في تصريحات خاصة ل"بوابة المواطن" أن جلسات منتدى شباب العالم 2018،  تتناول استعراض لسبل التعاون في مجال الهجرة غير المنتظمة لمنطقة البحر المتوسط بقاعة أسوان، وكذلك جلسة نحو عالم توحده الآداب والفنون والتي تعد بمثابة رؤية لتحقيق السلام من خلال دعائم الثقافة والتثقيف بقاعة الإسكندرية. 
جلسات منتدى شباب
جلسات منتدى شباب العالم
ويقول عواد ل"بوابة المواطن حول جلسات منتدى شباب العالم 2018، تعقد جلسة تدرس كيف تصلح الآداب والفنون ما تفسده الصراعات والحروب بقاعة الإسكندرية، وكذلك جلسة كيف يصنع العالم قادته، إضافة إلى تقديم نماذج لقادة المستقبل في جلسة خاصة واستعراض التجربة المصرية في صناعة المستقبل والبرنامج الرئاسي وعرض عن الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب. 


وحول جلسات منتدى شباب العالم 2018، قال النائب صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب والمتحدث باسم مجلس الشعب، أن على المجتمع الدولي يساهم في تحمل المسئولية إلى جانب المنظمات الدولية وتفعيل قرارات الأمم المتحدة، بخصوص وضع حلول للنزاعات وذكر على سبيل المثال النزاع الفلسطيني لافتا إلى تغافل بعض الدول  عن هذه القرارات وإغفال دورها عن إعمال دورها في تطبيق القرارات مما يؤخر تنفيذ عمليات السلام. 

جلسات منتدى شباب
جلسات منتدى شباب العالم
وقد أشار حسب الله إلى الانتماء لفكرة الإنسانية وليس لفكرة المصالح، حتى يتم دحر الإرهاب، وأهمية العودة إلى الإنسانية أخطر ما يواجها غياب قيم العدل والمساواة، لافتا إلى الدول التي تقوم بتقييم تحكمها في الأزمات  وفقا لمصالحها وهذا يتنافى تماما مع دعوة الرئيس السيسي في العودة إلى الإنسانية. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads