المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 سيناريوهات تقود الأهلي للتتويج باللقب الإفريقي التاسع

الأحد 04/نوفمبر/2018 - 11:31 ص
حسن محمد
طباعة
حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزا ثمينا على ضيفه الترجي التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، الجمعة الماضية على ملعب برج العرب في ذهاب دور النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وسجل ثلاثية الأهلي هدفين عن طريق نجم اللقاء الأول وليد سليمان، وهدف عن طريق عمرو السولية.

وقاد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي للتفوق ذهابا والاقتراب من معانقة الأميرة السمراء.

واقترب الأهلي من التتويج باللقب الإفريقي التاسع له بدوري الأبطال، وأصبح أمام الأهلي في مباراة الإياب ضد الترجي أكثر من سيناريو للفوز باللقب في قلب رادس نستعرضها في التقرير التالي:


الفوز:
فوز الأهلي في مباراة الإياب أمام الترجي يمنحه لقب البطولة مباشرة والتأهل لمونديال الأندية بالإمارات بعد غياب 5 سنوات.

التعادل:

في حالة نهاية مباراة الإياب بين الأهلي والترجي بأي تعادل سواء سلبي أو إيجابي سيتوج الأهلي باللقب مباشرة بفضل أفضلية الذهاب والفوز 3_1.

الهزيمة بشرط:
في حالة تعرض الأهلي للهزيمة في مباراة الإياب من الممكن أن يتوج الأهلي باللقب ولكن بشروط، الأول هو أن يخسر الأهلي بفارق هدف وحيد، في هذه الحالة سيتوج الأهلي باللقب مباشرة بفضل أفضلية الذهاب والفوز ببرج العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أما الشرط الثاني فهو خسارة الأهلي بهدفين على أن تكون النتيجة أكثر من 3-1مثل 4-2 أو 5-3، حيث سيتفوق الأهلي بفضل الأهداف خارج الديار.

اما الشرط الثالث هو الخسارة 3-1 على أن يلجأ الفريقين لركلات الترجيح ويبتسم الحظ للمارد الأحمر.

وكان الأهلي قد نجح في الفوز ذهابا بعد مباراة مثيرة شهدت جدلا تحكيميا واسعا بعد قرارات الجزائري مهدي عبيد والذي احتسب 3 ركلات جزاء اثنين للأهلي وواحدة للترجي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads