المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. رسالة أبناء كفر الشيخ لـ منتدي شباب العالم 2018: مشروعاتنا القومية جعلتنا محط الأنظار

الإثنين 05/نوفمبر/2018 - 08:25 م
كفر الشيخ : نرمين الشال
طباعة

بسم الله الرحمن الرحيم وبسم الله الذي يُعْبد في كل قلوب البشر وبسم الإنسانية التي هي مرر الله الآمن لكل البشر ومن أجل عالم مفعم بالأمل ومن أجل الحلم الأعظم لكل البشر بلا صراعات أو نزاعات وعالم بلا فقر أو جهل أو مرض.

بتلك الكلمات الصادقة التي تنبض بروح المحبة والأمل، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح منتدي شباب العالم 2018 ، بشرم الشيخ مدينة السلام.

صورة كرنفالية رائعة ضمت ممثلي 160 دولة من مختلف دول العالم، على أرض مصر امتزجت الثقافات وذابت جميع الاختلافات، فلا تكاد ترى أو تسمع إلا صوت الحب والتعاون والمشاركة الهادفة والتي تسمو بعالمنا إلى مرتبة ملائكية.

حقا انه حلم يراود جميع الدول المشاركة، حلم يسعى لتحقيقه 5000 آلاف شاب نزعوا من داخلهم أي مظهرا للخلاف جاؤوا إلي مصر الأمل ناشدين في رسم طريقا نحو عالم أفضل، وطالما كانت مصر وستظل تبني وتشيد هذا الحلم ليصبح حقيقة بسواعد شبابها.

جابت عدسة " بوابة المواطن" الاخبارية ربوع المحافظات المصرية لترصد رؤيتهم لهذا الحدث العالمي، ومن أكثر المحافظات التي كان لمنتديات الشباب السابقة مردودا فعليا على أرضها، محافظة كفر الشيخ، والتي حظيت باهتمام حكومي ودولي كبير لما تتمتع به من مقومات استثمارية وبشرية عظيمة، عن أهم تلك المقومات وعن رؤية شباب كفر الشيخ لأهم المميزات داخل محافظتهم، حاولت " بوابة المواطن " استطلاع بعض الآراء داخل الشارع الكفراوي.

بداية يقول المهندس حسام كامل، محافظة كفرالشيخ تمتلك كثير من الامتيازات حيث تعتبر من أهم المحافظات الزراعية ، وإذا سنحت لي الفرصة للمشاركة في منتدى شباب العالم 2018 ، سوف ألقي الضوء على أهمية الاستثمار كأحد مقومات تحقيق التنمية فـ كفرالشيخ تمتلك واحدة من أكبر المزارع السمكية في العالم بجانب مصنع السكر في مدينة الحامول، وهذان المشروعان لها من الأهمية ما يحقق الثقل الاقتصادي للمحافظة.

أما "هدير عويضة " ، مدرسة تربية رياضية، تقول منتديات الشباب تعتبر ركيزة مهمة وداعمة للشباب، ولقد شرفت بالمشاركة في منتدي الرابع للشباب بمدينة الإسكندرية، ورأيت كيف تجاوب الرئيس عبد الفتاح السيسي معنا كشباب ونجحنا في نيل الموافقة على البدء في تخصيص 5000 آلاف فدان كمنطقة استثمارية عالمية، كما تعتبر كفر الشيخ من أكبر المحافظات المعروفة بإنتاج الأسماك فلدينا " مدينة غليون السمكية" أكبر مشروع للاستزراع السمكي في الشرق الأوسط، بجانب محطة كهرباء البرلس العملاقة.

بينما يري " أحمد الفقي " المحامي، أن كفرالشيخ لديها من المقومات ما يجعلها دولة متكاملة مثل الأماكن السياحية الكثيرة سواء كانت آثار مصرية قديمة مثل منطقة تل الفراعين بوتو، وكنيسة خاست، أو المساجد الأثرية الموجودة بمدينة فوة والمشهورة جدا بالسياحة الدينية، كما تتمتع كفرالشيخ بأطول خط تماس بطول ساحل البحر المتوسط.

أما على الجانب الاقتصادي، فـ تعتبر كفر الشيخ من أهم المحافظات المصرية نظرا لإنتاجها سلعاً استراتيجية مثل الأرز، والسكر، بجانب انتاجها المتميز من الأسماك.

ليس هذا فقط بل مازالت الطبيعة تمنحنا الكثير والكثير حيث أظهرت الخطط الاستكشافية عن وجود حقول غاز طبيعي لا تقل عن حقول ظهر وشروق، لذا فكفر الشيخ اعتبرها من أهم المحافظات المصرية التي ستبهر العالم وينبغي التركيز عليها من الناحية الاستثمارية لأنها بالفعل تمتلك جميع مقومات الاستثمار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads