المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز ما قاله القادة عن جلسة "كيف نبنى قادة المستقبل" فى منتدى شباب العالم 2018

الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 09:53 ص
أحمد عبد الرحمن
طباعة
انتهت فعاليات جلسات اليوم الثالث من منتدى شباب العالم 2018، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي جاءت تحت عنوان "كيف نبنى قادة المستقبل"، بحضور حاشد من الشباب والمتخصصين وأصحاب التجارب في هذا الملف.

ولذلك ترصد " بوابة المواطن الإخبارية " أبرز ما جاء فيه على لسان الحضور في جلسة منتدى شباب العالم " كيف نبنى قادة المستقبل ":

جيريمى فرانسيس
جيريمى فرانسيس
تخصيص يومًا لتطعيم 1.4 مليون طفل 
والبداية بجيريمي فرانسيس جيللي، مؤسس منظمة السلام في يوم واحد، والذي قال خلال تواجده، في منتدى شباب العالم، إن هدفه ليس تخصيص يومًا للسلام ويومًا لوقف إطلاق النار، وإنما هدفه تخصص يومًا لتطعيم 1.4 مليون طفل.

وكشف مؤسس منظمة السلام في يوم واحد في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن الإخبارية " أن الكثير من الأطفال حول العالم يموتون بسبب قلة الإهتمام والرعاية الصحية، ولاسيما في البلاد العربية، والدول الأفريقية.

ساسيوما ناكامورا
ساسيوما ناكامورا
التعاون العسكري المدني 
وتطرق السيسي في جلسة " كيف تنبي قادة المستقبل " للحديث عن الشباب القادم للكليات العسكرية وكيفه يتم اختيارهم، والذي علق عليه ساسيوما ناكامورا، عميد جامعة كيو للبحوث العالمية اليابانية، قائلًا: إن التعاون العسكري المدني أمر محوري للسلام والتعمير.

وتابع عميد جامعة كيو للبحوث العالمية اليابانية في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن " لابد من الترابط بين الجانب العسكري والمدني لتحقيق الأمن والاستقرار داخل أراضي الصراع.

السيد غنيم
السيد غنيم
قوات حفظ السلام والأمن 
ومن جانبه، قال السيد غنيم، رئيس معهد الأمن العالمي والدفاع، في منتدى شباب العالم إن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة تقوم بعمليات ناجحة لنزع السلاح، وإعادة الدمج وخفض التصعيدات بين الأطراف المتنازعة في أفريقيا.

وتابع رئيس معهد الأمن العالمي والدفاع، في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن " إن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لها دور فعال في استقرار الأوضاع بين البلاد المتصارعة.

يحيى سراج الدين
يحيى سراج الدين
طريقة إنعاش روح المدن المدمرة 
وخلال استعراض الرئيس عبد الفتاح السيسى لآخر أوضاع البلاد العربية والمدن الرئيسية التي تم تحريرها من قبضة داعش الإرهابي قال يحيى سراج، أستاذ مشارك في التخطيط الحضري والإقليمي، إن إعادة بناء مواقع التراث في مرحلة ما بعد الحرب أمر أساسي لإنعاش روح المدن المدمرة.

وتابع أستاذ مشارك في التخطيط الحضري والإقليمي، في تصريح خاص لـ" بوابة المواطن الإخبارية " أنه يجب على الدول الاتحاد والتعاون في بناء المدن والقرى المدمرة ولاسيما مواقع التراث، التي تم تحريرها من قبضة التنظيمات الإرهابية، وذلك لما لها من قيمة تاريخية.

رؤية موحدة لمحاربة الإرهاب 
وبالتطرق للحديث عن الإرهاب والجهود الدولية لمكافحة التنظيمات لإرهابية التي باتت تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم بأسره، قال السفير إيفان سوركيس رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر في تصريحات لـ " بوابة المواطن ":"يعتمد الاتحاد الأوروبي رؤية موحدة لمكافحة الإرهاب، حيث يلزم التعاون مع جميع الدول وليس مجرد التعاون داخل الاتحاد الأوروبي".


شكرًا للرئيس السيسى 
فيما أشادت القيادات العالمية بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي لإقامة منتدى شباب العالم، للاستماع لمشاكل الشباب والعمل على حلها، ولذا قال لى كه يونغ نائب رئيس إتحاد شباب كل الصين خلال جلسة كيف تبني قادة المستقبل خلال فعاليات اليوم الثالث من منتدى شباب العالم 2018:" إن الصين تسجل 140 ألف شركة جديدة يوميا في الصين ومعظم هذه الشركات تأسست من قبل أشخاص تحت سن 35".

وأكد نائب رئيس إتحاد شباب كل الصين في جلسة كيف نبني قادة المستقبل ضرورة الاهتمام بالشباب.


الهواتف الذكية فى عيون المنتدى 
كما ناقش منتدى شباب العالم 2018 مخاطر ألعاب الفيديو، واستخدام الأطفال للهواتف الذكية لفترات كبيرة تصل إلى 10 ساعات يوما، وعلقت خبيرة في الأمن الرقمي والبيانات ومسؤولة عن تطوير البيانات في أوغندا، خلال جلسة طاولة مستديرة حول مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا "تنقذ أم تستبعد مستخدميها" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه يجب توفير الحماية للأطفال من وسائل الانترنت". 

وقالت كريستين خلال منتدى شباب العالم 2018:" كافة الطوائف تركز على الأطفال لذلك بدأت اركز على برنامج لحماية الأطفال من الانترنت، وضعت التركيز على المراهقين والفتيات الصغيرات".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads