المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من قلب شرم الشيخ .. بوابة المواطن ترصد أبرز تصريحات القادة الشباب في جلسات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم

الإثنين 05/نوفمبر/2018 - 03:59 م
دعاء جمال
طباعة
من قلب شرم الشيخ ، وها هنا الحدث الأبرز وهو منتدى شباب العالم 2018 والذي خطف أنظار العالم بسبب التنظيم المحترف للمنتدى ومشاركة 5000 شخصًا من كل أنحاء العالم، فكان للقادة الشباب العالميين المشاركين في هذا الحدث الضخم رأي جدير بالذكر سواء بشأن المساعدات الإنسانية التي تقدم وكذلك في كيفية بناء قادة للعالم.

صحفية تتحدث عن أهمية المساعدات الإنسانية..

قالت الصحفية ستيلا بول, خلال جلسة "المساعدات الإنسانية: مسئولية دولية في مواجهة التحديات" :" انا هنا اليوم لأن المساعدة الانسانية انقذت حياتي".

ستيلا بول
ستيلا بول

الصين وإنشاء الشركات الجديدة..

قال لى كه يونغ نائب رئيس إتحاد شباب كل الصين خلال جلسة كيف تبني قادة المستقبل خلال فعاليات اليوم الثالث من منتدى شباب العالم 2018 :" نحن نسجل 140 الف شركة جديدة يوميا في الصين ومعظم هذه الشركات تاسست من قبل اشخاص تحت سن 35".

لى كه يونغ
لى كه يونغ
مستشار الأمن الإقليمي وأزمة المياه ..

قال مفلح العلوان المستشار الاقليمي للمياه من اجل التعاون في مجال التنمية السويسرية إنه يمكن استغلال الأزمة والتوتر حول المياة في الوقت الحالي ومن ثم تحويلها إلى تنمية اقتصادية.

وقال علوان:"وفي حين كثيرا ما ينظر الى ندرة المياه والمياه كمصادر للصرع المحتمل في الشرق الاوسط, يمكن اتخاذ تدابير في مجال السياسة العامة يمكن ان تحول التوتر حول المياه الى فرصة للتنمية الاقتصادية الاجتماعية, وهي فكرة السلام الازرق".

 مفلح العلوان المستشار
مفلح العلوان المستشار الاقليمي للمياه
المؤسس لشركة أوكسجين في منتدى شباب العالم 

قال سيمبراشي إيريك موهورو المؤسس والعضو المنتدب لشركة أوكسجين خلال كلمته في منتدى شباب العالم 2018:" إذا كنت تريد أن تحصل على المال, قدم القليل من التغيير".

سيمبراشي إيريك موهورو
سيمبراشي إيريك موهورو
الاتحاد الأوروبي..

قال السفير إيفان سوركيس وهو رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر في تصريحات لـ " بوابة المواطن " :"يعتمد الاتحاد الاوروبي رؤية موحدة لمكافحة الارهاب, حيث يلزم التعاون مع جميع الدول وليس مجرد التعاون داخل الاتحاد الاوروبي".

السفير إيفان سوركيس
السفير إيفان سوركيس
خبيرة في الأمن الرقمي: يجب أن نوفر برامج حماية للأطفال

قالت خبيرة في الأمن الرقمي والبيانات ومسؤولة عن تطوير البيانات في أوغندا، خلال جلسة طاولة مستديرة حول مواقع التواصل الاجتماعي "تنقذ أم تستبعد مستخدميها" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه يجب توفير الحماية للأطفال من وسائل الانترنت". 

وقالت كريستين خلال منتدى شباب العالم 2018:" كافة الطوائف تركز على الأطفال لذلك بدأت اركز على برنامج لحماية الأطفال من الانترنت ، وضعت التركيز على المراهقين والفتيات الصغيرات".

وتابعت كريستين :" الأطفال والمراهقون يعيشون في هذا الوهم إنها تخلق لديهم حالة من العالم الافتراضي الجميل، ينبغي ان نوفر لهم الحماية، علينا أن نوفر برامج رفيقة للأطفال ، يجب أن نعرفهم ما هي حقوق الانسان".

خبيرة في الأمن الرقمي
خبيرة في الأمن الرقمي
ناشطة ليبية وحادثة التنمر..

قالت ناشطة ليبية مشاركة في منتدى شباب العالم 2018 والمقام في أرض الفيروز بشرم الشيخ خلال كلمة لها خلال جلسة طاولة مستديرة حول مواقع التواصل الاجتماعي "تنقذ أم تستبعد مستخدميها" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي إنها كانت قد تعرضت للتنمرعبر الانترنت منذ فترة كبيرة.

ووصفت الليبية الجنسية والتي نشأت وترعرعت في كندا تجربتها التي وقعت فيها عبر الانترنت وهي التنمر بـ "التجربة المؤلمة".

وتابعت :"مواقع التواصل الاجتماعي تخلق إنسان غير محب للعالم الحقيقي، وإنني أكره الانترنت بشكل حقيقي".


ناشطة ليبية
ناشطة ليبية
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads