المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جوزيف بومباردييه.. الطفل الذي قهر الثلوج بسيارة تعمل فوقها

الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 03:07 م
حنان حسن إبراهيم
طباعة
لم يكن فصل الشتاء، كان يعمل على تطوير سيارة قادرة على السفر على الثلج، هذا بالضبط ما كان يفكر به الطفل الفرنسي الكندي جوزيف أرمان بومباردييه، البالغ من العمر 15 عامًا، في عام 1922 عندما كان يتلاعب بمحرك فورد موديل تي القديم، لم تقم حكومة كيبيك بإزالة الثلوج من الطرق الثانوية، لذلك قام سكان هذه المناطق بتخزين سياراتهم لموسم الشتاء، جاءت فكرة بناء مركبة شتوية إلى بومباردييه بعد عاصفة ثلجية، حسبما جاء بموقع سي بي سي هيدس المريكي.

الطفل جوزيف أرمان وقهر الثلوج 

تم بيع عربات الثلوج الأولى خلال شتاء 1936 - 1937 وتم استقبالها بشكل جيد. تم بناء محطة جديدة قادرة على إنتاج أكثر من 200 سيارة في عام 1940، تم توفير طراز جديد من 12 مسافر في عام 1941، لكن الطلب توقف عندما دخلت كندا الحرب العالمية الثانية. عرض بومباردييه خبرته للحكومة الكندية وبدأ في إنتاج مركبات عسكرية متخصصة للحلفاء.

بعد الحرب، تراجعت الأعمال عندما بدأت حكومة كيبيك في إزالة الثلوج من الطرق الثانوية في عام 1948. واصلت بومباردييه صنع عربات ثلجية أصغر خلال الخمسينات من القرن الماضي، وابتكرت سوقًا جديدًا للمنتجات الترفيهية لشخص أو شخصين. توفي بومباردييه في عام 1964 من السرطان ولكن فكرة مركبة الثلج كانت ناجحة وتم بيع أكثر من 8200 وحدة سنويًا.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads