المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3448 محضر حصيلة المخالفات التموينية الإسماعيلية خلال شهر يوليو

الثلاثاء 02/أغسطس/2016 - 05:08 م
ريهام الجناينى
طباعة
تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، طوال شهر يوليو المنقضي، من ضبط وتحرير 3448 قضية تموينية مختلفة.

وفى هذا السياق أوضح حسن الجاويش وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية، أن الحملات أسفرت عن تحرير 932 قضية في مجال متابعة المخابز البلدية.

أما فى مجال متابعة الأسعار وضبط الأسواق تم تحرير 1068 قضية مخالفة منها قضايا عدم الإعلان عن الأسعار وقضايا فساد أغذية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، واسطوانات، وذبح خارج السلخانة، وكذلك قضايا غش تجاري، بالإضافة إلى تحرير قضايا مخالفة للبيع أزيد من السعر المحدد.

وأضاف جاويش أن الحملة قامت بضبط ومصادرة أطنان كبيرة من الأرز بدون فواتير وزيت الطعام غير صالح للاستهلاك الآدمي، وأطنان من السكر ناقص الوزن ولحوم منتهية الصلاحية بالإضافة إلى أسماك المملحة غير صالحة، وعبوات زبادي منتهية الصلاحية.

وأكد ان هذه الحملات التفتيشية تأتى في إطار أحكام الرقابة على المصانع والمخابز ومتابعة المنشآت العامة للوقوف على سلامة المواد الآلية المستخدمة وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، وضبط الأسواق والأسعار والمحلات التجارية والمطاعم ومحطات المواد البترولية والوقوف على مدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية والحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطنين.

جاء ذلك خلال عدد من الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة والمكونة من مفتشي إدارة الرقابة التموينية ومباحث التموين والتي نظمتها المديرية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري ومديرية الصحة على مدار شهر يوليو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads