المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مستقبل وطن" بالمرج ينظم حفل تدشين لجان المصالحات بحضور نواب البرلمان

الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 04:32 م
فاطمة إسماعيل
طباعة
نظمت أمانة حزب مستقبل وطن بالمرج، برئاسة المهندس محمود الفرماوي، مساء أمس الثلاثاء، احتفالية لأول مرة لتدشين كافة لجان مصالحات المنطقة بأكملها.

شهد الاحتفال حضور كل من، النائب المستشار خالد أبو طالب، والنائب الشاب أحمد على، والنائب المستشار عيد هيكل، ولفيف من أعضاء مجلس النواب بالمناطق المجاورة للمشاركة هذا العرس العظيم، بالإضافة إلى عدد من القيادات السياسية والأمنية، كما شارك الحضور أيضا الدكتور محب الرافعي وزير التعليم الأسبق، وكافة رؤساء لجان مصالحات المرج، وجميع مسئولي الحزب، حسن الزناتي أمين الإعلام للحزب، وأحمد حلمي أمين لجنة السياسيات، وفريج سكران أمين لجنة الشباب.

وبدأ افتتاح الحفل بالاستماع إلى بعض من آيات القرآن الكريم، ثم دقيقة حداد علي أرواح جميع شهدائنا من الشرطة والقوات المسلحة، ومن المواطنين الأبرياء سواء المسلمين أو الإخوة الأقباط شركائنا في الوطن الحبيب.

وأبدى الدكتور أحمد الفرماوي ممثل الأزهر فى المرج، عن مدى سعادته في مسألة الترابط بين جميع لجان المصالحات، والتي تحد من المحاضر والقضايا ودخول المحاكم وأقسام الشرطة، موكدًا بأن الأعمال ترفع إلى السماء يومي الاثنين والثلاثاء إلا المتحاورين، فلابد من الصلح بينهما، فإن الكذب في الصلح بين طرفين ليس حرام، فنعم للصلح بين الأهالي لكي يعم الأمن والأمان والاستقرار الاجتماعي بين المواطنين والذي ينعكس على المجتمع بشكل عام.

ومن جانبه، رحب المهندس محمود الفرماوي، الأمين العام للحزب فى المرج، بكافة الحضور قائلا:"إن حزب مستقبل وطن هو الشريك الأساسي في الإصلاح القومي للبلد، حيث أنه قام بتقديم شهادة تقدير للحاج خورشيد رئيس لجنة مصالحات بركة الحاج خورشيد، وذلك على المجهودات التي قد بذلها في الصلح بين الأهالي، وبعد استلامها قدمها مباشرة إلي النائب خالد أبوطالب".

وفي السياق ذاته، اقترح عبد السلام بركة رئيس لجنة مصالحات ميدان الشيخ مليك، تغيير اسم "لجان المصالحات" إلي لجنة "التحكيم والقضاء"، مشيرا بانضمام الأخوة الأقباط إلى تلك اللجان، وعدد من القبائل العربية، لإنشاء منظومة متكاملة لحل أكبر عدد من المشاكل التي يتعرض لها الآخرين لتقليل القضايا وحلها.

وشدد الدكتور محمد الرافعي خلال كلمته، على ضرورة التكاتف بين الجميع لكي نكون يد واحدة أمام أي تحديات داخلية أو خارجية.

ووجه المستشار عيد هيكل، الشكر والتحية لكل فرد بالاسم من السادة الحضور، موضحا بأنه وفقًا لقانون العقوبات، لابد أن تلتزم المحاكم الجنائية بقبول التصالح في قضايا الدم، في الوقت ذاته قال النائب أحمد علي بأن أهم مميزات الحفل هو تجميع كافة المواطنين من الأهالي بمختلف طلباتهم وظائفهم، وأن فكرة لجان المصالحات تدعم الاستقرار الاجتماعي الذي يؤدي إلى الاستقرار الأمني.

كما أشار المستشار خالد أبو طالب بأن الحزب أبوابه مفتوحة للجميع في أي وقت، وأن مشاركته في الحزب تهدف لخدمة الأهالي، منوهًا بأن المجلس العرفي معترف به في القوانين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads