المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حكاية محمد أبوتريكة في 6 معلومات

الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 05:32 م
محمد عبدالغني
طباعة
يحل اليوم 7 نوفمبر 2018 ذكرى ميلاد الأسطورة المصرية والإفريقية محمد أبوتريكة نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق حيث أنه من مواليد 7 نوفمبر 1978.

وترصد "بوابة المواطن" من هو محمد أبوتريكة في السطور التالية:

1- هو محمد محمد محمد أبوتريكة ولد فى 7 نوفمبر 1978 وهو من أبناء قرية ناهيا محافظة الجيزة بمصر

2- عمل محمد أبوتريكة في صغره كعامل يومية في مصنع للطوب مع عمه وساهم عمله الشاق في تقوية عضلاته وإعداده بدنيا واستمر في تعليمه حتى تخرج في كلية الآداب قسم التاريخ بجامعة القاهرة.

3- بدأ حياته الكروية مع نادي الترسانة كناشيء ثم انتقل إلى الفريق الأول واستطاع الصعود به إلى الدوري الممتاز ولعب معهم 4 مواسم وانتقل إلى الأهلي وظل معهم طوال مشواره وخرج على سبيل الإعارة مرة وحيدة الى نادي بني ياس موسم 2012.

4- لقب محمد أبوتريكة بالعديد من الألقاب والتى جاء أبزرها زيدان العرب وأمير القلوب والماجيكو والفنان وحلواني الكرة المصرية.

5- عقب خسارة مصر أمام غانا 2014 أعلن عن نيته في الاعتزال وقرر اللاعب أن تكون بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم 2013 بالمغرب هي نهاية مشوراه الاحترافي في كرة القدم واعتزل في مساء يوم 18 من ديسمبر2013.

6- تم اختيار أبوتريكة سفيرا لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة لمحاربة الفقر وقام بتصوير إعلان إنساني تليفزيوني مدته ثلاثين ثانية يركز على مأساة ووفاة حوالي 25 ألف شخص يوميا من الجوع منهم 18 ألف طفل.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads