المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. "تنمية ذكاء الطفل".. محاضرة بمكتبة الطفل والشباب بسنورس في الفيوم

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 04:49 م
محمود المنشاوي
طباعة
نظمت مكتبة الطفل والشباب بسنورس الخميس 8/ 11 الحالي، محاضرة بعنوان " تنمية ذكاء الطفل " ألقتها الدكتورة رغدة صاوي أستاذ علم النفس في الطفولة المبكرة بكلية رياض الأطفال والمنسق العام لجامعة الطفل بالفيوم، وذلك بحضور عدد كبير من أخصائي ومعلمين المدارس وأمناء المكتبات بسنورس.

تحدثت الدكتورة رغدة عن الأسباب التي تنمي ذكاء الطفل، مشيرة إلى أن إطالة فترة الرضاعة الطبيعية لأنها ترتبط مع نمو الدماغ وكلما زادت فترة الرضاعة الطبيعية كلما زادت نسبة نمو الدماغ لدى الأطفال ويصبحون أكثر ذكاءا عند البلوغ.

كما أن الألعاب تحسن من قدرات الطفل العقلية والذكاء والذاكرة وذلك من خلال تسجيل الطفل في أي من الفنون الإبداعية مثل الرسم، والعزف على آلة موسيقية، أو الغناء، فإن ذلك يساعد على تعزيز قدراته في المجال الذي يحبه، وتساعد على تدريب الدماغ ليصبح أكثر يقظة.

وأشارت إلي أن علاقة الوالدين مع بعضهما ومع الطفل نفسه لأنها تساعد على تطوير الذكاء عند الأطفال فهو أمر بالغ الأهمية لتنمية الطفل من الناحية العاطفية والاجتماعية.

وأكدت أن القراءة تزيد من ذكاء الطفل وتعمل على تطوير تعليمه وتساهم أيضًا في تعزيز التواصل والحوار كما تساعد على التعلم المبكر لذلك ينصح بتعويد الطفل على القراءة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads